أحوال البلد

الشعار: ضرورة ضمان سير الانتخابات التشريعية بالشكل الأمثل


الاعلام تايم - دمشق

 

طلب وزير الداخلية اللواء محمد الشعار خلال لقائه اليوم الأربعاء المحافظين وقادة الشرطة في المحافظات، العمل على تأمين مستلزمات الانتخابات التشريعية ليتمكن المواطنون من ممارسة حقهم الانتخابي بأمان ويسر.


وأوضح ضرورة مواكبة سير العملية الديمقراطية وإنجاحها لأنها استحقاق دستوري ووطني وإجراء هذه الانتخابات وفق المعايير والضوابط القانونية وعدم حصول أي مشاكل تزعزع الاستقرار.


كما شدد الشعار على ضرورة اتخاذ الاجراءات المناسبة لضمان سير العملية الانتخابية على الوجه الأمثل وبشكل يضمن لكل المواطنين الوصول إلى صناديق الاقتراع والمشاركة في هذا الاستحقاق المهم.


وقال: "إن الانتخابات تبرز دور الشعب السوري في حرصه على وطنه وإيصال مرشحيه وممثليه إلى مجلس الشعب بشكل يمثل احتياجات كل مواطن عبر ممثله".


كما استمع الشعار إلى ملاحظات واقتراحات المحافظين وقادة الشرطة وسبل معالجتها بما ينعكس على تحسين أداء مؤسسات الدولة وواجبات قوى الأمن الداخلي ومعالجة القضايا التي تحول دون ذلك.


وخلال اجتماعه مع قادة شرطة المحافظات أكد الوزير الشعار تكريس سلطة القانون وتعزيز وحدات قوى الأمن الداخلي بالوسائل اللازمة لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها.


كما دعا الشعار قادة الشرطة لوضع الخطط اللازمة لتأمين سير العملية الانتخابية والتأكيد على تأمين الطرق العامة وتسهيل حركة المواطنين والتنسيق مع الجهات المختصة في المحافظات لحماية المراكز الانتخابية
وتحديد غرفة عمليات مشتركة في كل محافظة.

 

وشدد وزير الداخلية على معالجة القضايا التي تعترض عمل الشرطة وتلافي مظاهر الخلل واستخدام القوى البشرية بالشكل الصحيح والتركيز على الانضباط والإشراف والمتابعة الميدانية لعمل كل الوحدات الشرطية.

 

وحدد موعد انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني وفقاً للمرسوم رقم 63 لعام 2016 يوم الأربعاء الموافق 13 نيسان القادم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=32112