الحدث السياسي

الزعبي.. لن نسمح بتمرير أي أجندة أمريكية أو سعودية أو تركية في جنيف2


أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن سورية حريصة على نجاح المؤتمر الدولي في جنيف لحل الأزمة في سورية بما يحقق تطلعات الشعب السوري، مشدداً على أن هناك قرارا شعبياً بترشيح الرئيس بشار الأسد للرئاسة.

وقال الزعبي في مؤتمر صحفي اليوم: إن "الوفد السوري ذاهب إلى مؤتمر جنيف2 للوصول إلى نتائج تخدم الشعب والدولة السورية ولن نسمح على الإطلاق بتمرير أي أجندة أمريكية أو سعودية أو تركية في المؤتمر".

وأضاف وزير الإعلام أن المجموعات المسلحة الموجودة في سورية بمختلف تسمياتها هي مجموعات إرهابية وكل محاولات إظهارها على أنها معتدلة لن تمر على الشعب السوري.

وأشار إلى أن الذي فجر في روسيا الاتحادية هو ذاته تماما بهويته السياسية والمالية الذي ينفذ الإجرام في سورية والعراق ومن حق كل من سورية والعراق وروسيا الدفاع عن أمنهم القومي، مؤكداً أن الدولة التي تنفذ الإرهاب في العالم كله معروفة ويجب أن تحاسب وتدفع الثمن.

وقال الزعبي: "نحن نفهم جيدا أن يكون في مستقبل سورية حكومة موسعة ولن يكون هناك هيئة حكم انتقالي كما حدث في العراق إبّان غزو الولايات المتحدة له، مشيراً إلى أن أي عمل أو اتفاق سيتم في جنيف إذا لم يوافق عليه الشعب السوري في استفتاء عام فلا قيمة ولا معنى له ولن يكون له امكانية للتنفيذ".

وأكد أن من يعتقد أنه سيغير شيئاً على الأرض بإرسال الإرهابيين والأسلحة إلى سورية واهم.

وقال: "على الحكومة التركية إغلاق حدودها إغلاقاً تاماً بوجه الإرهابيين وطردهم من أراضيها ووقف الدعم اللوجستي والمالي لهم" لافتا إلى أنه توجد عمليات تسلل كبيرة للإرهابيين عبر الأردن إلى سورية وبات الجميع يدرك ذلك وعلى الحكومة الأردنية ضبط الحدود وعدم الانصياع للضغوط الخارجية ولا سيما السعودية منها.

وفيما يتعلق بالوضع في لبنان أكد وزير الإعلام أن هناك مصلحة كبرى لسورية باستقرار لبنان واستتباب أمنه وسلامته.

وقال الزعبي إن نقابة المحامين في سورية واتحاد المحامين العرب يشتغلون على ملف مجزرة عدرا العمالية التي تعد جريمة إبادة استهدفت جميع مكونات الشعب السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3186