نافذة على الصحافة

اولمرت: عدم تبني خيار السلام تصرف أحمق


شن رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت، هجوماً عنيفاً على رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، ووصفه بالأحمق والغبي، الذي لا يريد صنع السلام، وقال إن عدم تبني خيار السلام من أجل مصلحة إسرائيل، هو حماقة، مؤكداً أنه يمكن تحقيق سلام يضمن أمن ويهودية وصهيونية إسرائيل، بحسب ماذكرت القناة الثانية الاسرائيلية.

وأضاف أولمرت في كلمة أمام مؤتمر في الجامعة العبرية، أن السلام بالنسبة لإسرائيل، بات أمراً ملحاً وأن فائدته أكبر من أي شيء آخر، وأضاف: أن السلام سيوفر لإسرائيل المزيد من الفرص، وسيعزز مكانتها  ويدفع بالشرق الأوسط قدماً.

كما انتقد أولمرت موقف وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان الذي يؤيد فكرة نقل المواطنين العرب من سكان المثلث ووادي عارة إلى سيادة السلطة الفلسطينية في إطار اتفاق سلام، وقال: إن مواطني اسرائيل العرب يستحقون المساواة الكاملة، ويجب التعامل معهم بحكمة ومسؤولية.

وقال أولمرت "أننا نعيش لحظة حاسمة يمكن فيها التوصل إلى سلام يضمن أمن اسرائيل وصفاتها اليهودية والصهيونية والديمقراطية وإقامة دولة فلسطينية بجانبها، ورئيس وزراء غبي وأحمق هو فقط الذي لا يصنع السلام".

ورأى أولمرت، أن منطقة الشرق الأوسط برمتها ستتغير وستزدهر، كما ستتغير مكانة اسرائيل، ولهذا يجب على القادة اتخاذ القرارات اللازمة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=3176