أحوال البلد

مليون ليرة لترميم منازل دمشق القديمة


محليات _ الإعلام تايم

بيّن المهندس جمال اليوسف مدير التخطيط والتنظيم العمراني في محافظة دمشق،أنه تم صرف تعويضات بدل الإيجار للقاطنين في المنطقة التنظيمية خلف الرازي وجنوب المزة بما يتناسب مع مساحة المنزل ولا يوجد حدود دنيا أو سقوف، كما يشاع، وإنما التعويض يحدد بنسبة 5% من القيمة التخمينية للوحدة السكنية المنذرة بالهدم والمطلوب إخلاؤها.


وأشار خلال رده على تساؤلات أعضاء مجلس محافظة دمشق إلى أنه بلغت قيمة التعويضات الممنوحة كتعويض للمنازل 370 مليوناً وهناك حوالي 70 مليوناً تعويض عن الأرض المزروعة، منوهاً بأن المنطقة أساساً هي منطقة مخالفات، وهناك العديد من الإيجارات الوهمية والإخلاء سيتم وفق المخطط والبرنامج الزمني المحدد.


من جانبه، طارق النحاس مدير دمشق القديمة بيّن أن محافظة دمشق وقّعت منذ عدة أعوام على اتفاقية تأسيس صندوق إعادة تأهيل الأبنية في مدينة دمشق القديمة وذلك بين محافظة دمشق ومصرف التوفير ومؤسسة التمويل الصغير في شبكة الأغا خان للتنمية، من خلال منح قروض لأصحاب المنازل لترميم منازلهم القديمة بغية الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي.

وبين النحاس أنه يمكن للراغبين الحصول على قرض شرط ألا تتجاوز قيمة القرض مليون ليرة سورية، وعن ترميم خان الرز المستملك لمصلحة وزارة السياحة أشار النحاس أن هناك دراسة لإعادة تأهيل جميع الخانات ومن ضمنها خان الرز.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=30960