أحوال البلد

مقترحات لإعادة تأهيل حديقة السبكي


الاعلام تايم - دمشق

 

بحثت وزيرة الدولة لشؤون البيئة نظيرة سركيس مع عميد كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق وعدد من المعنيين في الكلية ومحافظة دمشق اليوم الاحد، سبل التعاون في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار والمقترح المقدم من طلاب الكلية حول إعادة تأهيل حديقة السبكي بدمشق وأخذ البعد البيئي فيه.

 

وبينت سركيس أهمية التعاون العلمي بين جميع الفعاليات للنهوض بالواقع البيئي وضرورة الأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي في كل المجالات وخاصة في المرحلة القادمة، مشيرة إلى اهمية القرار الصادر عن الوزارة الخاص بالشروط البيئية لإنشاء الحدائق البيئية.

 

وأكدت سركيس حرص الوزارة على تعديل الاشتراطات البيئية للتوافق مع الواقع الحالي وضرورة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة التعليم العالي من خلال التعاون مع الجامعات والكوادر المتواجدة فيها.

 

كما تحدث عميد كلية الهندسة المعمارية سلمان محمود عن مشروع الطلاب لإعادة تأهيل حديقة السبكي من حيث التخطيط والتنفيذ ودور الكلية المهم في هذه المرحلة، في حين عرضت الدكتورة نتاليا عطفة رئيس قسم التخطيط والبيئة في الكلية الدراسة التصميمية والغطاء النباتي للحديقة والمداخلات البيئية، إضافة الى دراسة الفرش العمراني للحديقة.

 

واعتبرت المهندسة رشا حشيش من محافظة دمشق أن العمل في الحديقة سيمثل نموذجاً يعمم على كل الحدائق في المرحلة المقبلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=30905