أحوال البلد

مؤتمر نقابات عمال الدولة والبلديات.. مطالبات بتثبيت المؤقتين وتدريب الكوادر العاملة في المؤسسات


الاعلام تايم - دمشق

 

طالب أعضاء نقابات عمال الدولة والبلديات في المحافظات بتثبيت العمال المؤقتين وتحسين الوضع المعيشي وزيادة الموارد المالية لمجالس الوحدات الإدراية إضافة إلى الاطلاع على ظروف العمال واحتياجاتهم والتواصل مع الجهات المعنية لتلبية مطالبهم.

 

في دمشق دعا أعضاء نقابة عمال الدولة والبلديات خلال مؤتمرهم السنوي إلى الاهتمام بهذه الشريحة وتحقيق مطالبها كونها الأوسع في الاتحاد العام لنقابات العمال والمعنية بتقديم الخدمات للمواطنين، كما طالبوا بتشميل جميع العاملين بالتأمين الصحي.

 

وأشار رئيس مكتب النقابة قصي كسادو إلى أن الطبقة العاملة أدت دورا مهما خلال السنوات الماضية عبر الاستمرار بالعمل والإنتاج رغم كل الظروف فكانت الداعم للدولة في مواجهة العقوبات والحصار الاقتصادي الظالم الذي فرض عليها مشيرا إلى أهمية الحفاظ على ما تحقق للعمال من مكاسب.

 

من جهته بين رئيس اتحاد عمال دمشق حسام ابراهيم أهمية عمل كل ما من شأنه خدمة مصلحة العمل والعمال مؤكدا أن عمال الدولة والبلديات تقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة كون أعمالهم متعلقة بخدمة المواطن وأن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع الاستعداد الجيد لمرحلة إعادة الإعمار لبناء ما تم تخريبه وتدميره من منشآت.

 

من ناحية ثانية طالب أعضاء مؤتمر نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام بضرورة تدريب الكوادر العاملة في المؤسسات والإدارات ومنح بدل طبيعة العمل وتعويض المناطق النائية للعمال في مديرية التربية وإيجاد فرص عمل لأبناء الحسكة وتحسين الظروف المعيشية للعمال وعائلاتهم.

 

وأشار رئيس مكتب النقابة جدعان الصفوك إلى دور المؤتمرات السنوية في إيصال مشاكل وهموم العمال إلى مختلف الجهات ذات العلاقة وتقييم واقع العمل في جميع قطاعات الإنتاج وبحث ومناقشة الصعوبات والعقبات التي تواجه العاملين والحفاظ على مكتسبات الطبقة العاملة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=30705