العالم العربي

مقتل عشرات الإرهابيين شرق الرمادي..والجيش العراقي يواصل ملاحقته لرموز القاعدة


قتل وأصيب العشرات من أفراد ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي خلال اشتباكات مع أبناء العشائر والقوات الأمنية العراقية شرقي الرمادي في العراق.

وأكد مصدر أمني عراقي أن "عناصر الشرطة والعشائر استولوا على عجلات مدنية وعسكرية كانت بحوزة الإرهابيين خلال الاشتباكات في منطقة جزيرة البو بالي شرقي الرمادي"، مشيرا إلى أن "قوات الشرطة وأبناء العشائر يحققون تقدما ملحوظا ضد التنظيم الإرهابي".

من جهة أخرى كشف قائد القوات البرية الفريق الركن علي غيدان أن "الساعات المقبلة ستشهد نتائج إيجابية في ملاحقة زمر القاعدة في مدينة الرمادي" .

وأشار غيدان إلى أن "اشتباكات عنيفة تجري في عدة مناطق وأن قوات الشرطة وأبناء العشائر يتولون عملية التطهير فيما تقوم قطاعات الجيش بالإسناد".

من جانبها تسلمت محافظة واسط جثامين ستة من أفراد الشرطة استشهدوا في عمليات الأنبار.

وأكد مصدر في المحافظة "إن العناصر الستة ينتسبون إلى الفوج الثاني من الشرطة الاتحادية" مبينا أنهم استشهدوا خلال العمليات الجارية ضد الإرهابيين في محافظة الأنبار.

وتمكنت القوات الأمنية العراقية بالتعاون مع العشائر بمحافظة الأنبار أول أمس من السيطرة الكاملة على مدينة الرمادي وضواحيها بعد طرد المجموعات الإرهابية المسلحة منها والقضاء على أعداد من أفرادها وتواصل مطاردة ما بقي من فلول الإرهاب فيها.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس أن المعارك في الأنبار "لن تتوقف قبل القضاء نهائيا على مجاميع القاعدة فيها" ودعا العراقيين للوحدة ضد الإرهاب.
سقط 20 شخصا بين قتيل وجريح في تفجيرين وقعا يوم 5 كانون الثاني في منطقة الشعب في العاصمة العراقية بغداد.

من ناحية أخرى قتل  تسعة أشخاص على الأقل  وجرح 25 آخرين في تفجير سيارتين مفخختين  في منطقة الشعب شمال العاصمة.

وفي وقت سابق من يوم 5 كانون الثاني شهدت بغداد انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في شارع الجمهورية وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح، كما انفجرت عبوة أخرى في السوق العربي وسط بغداد، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3068