اقتصاد وأسواق

10 ملايين دولار أرباح اتش.تي.سي التايوانية


قالت شركة اتش.تي.سي التايوانية للهواتف الذكية اليوم الأحد، إنها حققت صافي ربح قدره 0.3 مليار دولار تايواني (10 ملايين دولار أمريكي) في الربع الأخير من عام 2013 .

وجاءت الأرباح دون التوقعات رغم عملية بيع أصول لمرة واحدة وخفض التكلفة لتعويض تراجع المبيعات على مدى سنوات في ظل منافسة قوية، وفقاً لوكالة "رويترز" للأنباء.

وكان محللون استطلعت خدمة تومسون رويترز آي/بي/إي/إس آراءهم توقعوا أن تحقق اتش.تي.سي صافي ربحا قدره 721.71 مليون دولار تايواني في الربع الذي تعرضت فيه الشركة لموجة رحيل لكبار المسؤولين التنفيذيين بعد أن كانت تهمين في الماضي على قطاع صناعة الهواتف في تايوان.

وجاء صافي الربح في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول وديسمبر كانون الأول بعد أن تكبدت الشركة خسارة صافية قدرها 2.97 مليار دولار تايواني في الأشهر الثلاثة السابقة. وكانت هذه هي أول خسارة فصلية تسجلها اتش.تي.سي مع نجاح شركات مثل سامسونج للالكترونيات وشياومي في زيادة حصتها من السوق العالمية للهواتف الذكية.

وكانت الشركة التايوانية حققت صافي ربح بلغ 1.01 مليار دولار تايواني في الربع الأخير من عام 2012.

وتشمل أرباح اتش.تي.سي في الربع الأخير ربحا يسجل لمرة واحدة بقيمة 2.5 مليار دولار تايواني حققته من بيع حصتها المتبقية في شركة بيتس الكترونيكس لصناعة سماعات الرأس.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3060