أحوال البلد

قرداحي : سقوط سورية هو سقوط للأمة العربية


في مقابلة مع الإخبارية السورية أمس السبت أكد الإعلامي اللبناني جورج قرداحي أن سورية هي حجر الزاوية في الأمة العربية وسقوطها يعني سقوط الأمة كلها.

وعزا قرداحي دفاعه عن سورية ووقوفه الى جانبها لأنها قلب العروبة النابض وقال :"بدفاعنا عنها فإننا ندافع عن لبنان لأنه سيكون أكثر الدول تأثراً بما يجري في سورية".

كما أوضح الإعلامي اللبناني أن الجيش العربي السوري هو ضمانة سورية ووحدتها وبفضل تضحياته العظيمة وصموده طوال الفترة الماضية تمكنت من اجتياز الخطر المحدق بها، لافتاً إلى أن التاريخ سيسجل له أنه دافع عن العرب وكرامتهم كما دافع عن كرامة السوريين وحياتهم وأمنهم، مؤكداً أن استهداف سورية هو استهداف خط المقاومة  في المنطقة وهم اعتبروا سورية العمود الفقري فيه وإسقاطها يعني إسقاط الخط بكامله ولكن الصمود السوري أفشل كل هذه المخططات.

ولفت قرداحي إلى أن ما يجري في البلاد العربية موجة من الفوضى هدفها التخريب والتدمير والتقسيم وليس ربيعاً عربيا لأن الربيع الحقيقي لم يبدأ بعد مشيرا إلى أن من يدعم موجة الفوضى من أصحاب الثروات تفتقد دولهم إلى حقوق الإنسان وتعاني شعوبهم حالات من الفقر والعوز.

وأكد قرداحي أن الإعلام السوري حقق نقلة نوعية واستطاع التغلب على عنصر المفاجأة التي أصابت الجميع مع بداية الأزمة ولذلك استهدف كما استهدفت كل القطاعات والمؤسسات في سورية لأنه سلطة مؤثرة، وقال قرداحي "غير أن بعض وسائل الإعلام العربية كشفت القناع عن وجهها وأثبتت أنها إعلام مغرض ومحرض وأداة في الحروب التي تخاض ضد الدول والشعوب العربية وأن لها أهدافا ووظائف لا تخدم مصالح الأمة والشعوب العربية.

يشار أن جورج قرداحي إعلامي لبناني ترك عمله في قنوات إعلامية سعودية استهدفت عروبة سورية ،حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة "الميركس دور" كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=306