نافذة عالمية

الداخلية القيرغيزية: 508 قيرغيزي انضموا للإرهابيين في سورية والعراق


الإعلام تايم


أعلنت وزارة الداخلية القرغيزية اليوم الجمعة 15 كانون الثاني أن 508 قيرغيزيين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق قتل منهم 33.


وقال ممثل وزارة الداخلية ستالبيك رحمانوف: "وفقاً للمعلومات فإن هناك 508 قيرغيزياً غادروا إلى سورية والعراق هم 387 رجلا و121 امرأة"، مضيفاً: "إن 83 منهم تحت السن القانوني وتم اصطحابهم إلى هناك برفقة عائلاتهم".


وتابع: "حتى اليوم عاد نحو 40 منهم إلى البلاد من سورية والعراق، وأن التحقيقات جارية في نشاطاتهم"، لافتاً إلى أن المتطرفين والمنظمات الإرهابية مستمرة في تجنيد القيرغيزيين في صفوفها.


وأشار رحمانوف إلى أنه منذ بداية المرحلة النشطة من مكافحة الإرهاب والتطرف في البلاد والمستمرة منذ أكثر من عام تم الكشف عن 266 قضية تتعلق بأنشطة المنظمات الإرهابية المتورطة في تجنيد المرتزقة ونقل مواطنينا إلى سورية والعراق.


كما أعلنت السلطات القيرغيزية في بيان أن خدمة المخابرات اعتقلت قيرغيزيا من الذين وصلوا مؤخراً من سورية، مشيرة إلى أن المعتقل كان عضواً في مجموعة إرهابية وأوقف في تموز الماضي في بيشكيك وهو يجمع مواطنين من قيرغيزستان وكازاخستان.


ولفت إلى أن اللجنة الحكومية القرغيزية للأمن الوطني عثرت على مستودع للأسلحة في منطقة جلال أباد خلال مهمة لفرقة مكافحة الارهاب حيث تم العثور على قاذفة قنابل وأكثر من ستة آلاف قطعة ذخيرة من طراز 45ر5 و62ر7 ميليمترات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=30540