نافذة عالمية

بوتين: نريد تعاوناً عالمياً ضد الإرهاب والجريمة


موسكو_ الإعلام تايم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  أن روسيا تريد مكافحة الإرهاب بشكل مشترك مع بقية العالم، في الوقت الذي اتهم فيه من جديد الغرب بأنه يفاقم الأزمات الدولية التي ساهم فيها.

وفي مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية، نُشرت يوم الاثنين قال بوتين"نواجه تهديدات مشتركة ومازلنا نريد انضمام جميع الدول في كل من أوروبا والعالم إلى جهودنا لمكافحة هذه التهديدات ومازلنا نناضل من أجل هذ"، مضيفاً "لا أشير إلى الإرهاب فحسب ، وإنما أيضاً إلى الجريمة وتهريب البشر وحماية البيئة وتحديات كثيرة أخرى مشتركة. ومع ذلك فهذا لا يعني أنه يجب علينا الموافقة على كل شيء يقرره الآخرون في هذه الأمور أو أمور أخرى".

وأشار الرئيس الروسي الى أن  التدخلات العسكرية الغربية السابقة في العراق وليبيا ساهمت في زيادة الإرهاب في هاتين الدولتين ومناطق أخرى، منتقداً توسع حلف شمال الأطلسي تجاه حدود روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991 ودرع مضادة للصواريخ تقوم الولايات المتحدة بنصبها وقال إن توسع الغرب بعد الحرب الباردة أدى إلى تفاقم الأزمات الدولية.

ووصف بوتين مراراً إسقاط الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانكوفيتش في 2014 بعد احتجاجات مؤيدة لأوروبا على مدى أشهر بأنه‭ ‬"انقلاب" واتهم الغرب بإثارته ومساعدته.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=30356