أحوال البلد

مباحثات سورية ايرانية لتعزيز التعاون في المجال الصحي


الاعلام تايم - دمشق

بحث وزير الصحة نزار يازجي مع نظيره الإيراني سيد حسن هاشمي سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي بين البلدين وحل الصعوبات التي تعترض تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين وتسهيل الإجراءات المتعلقة بتسجيل الأدوية بما يسهم في تسريع استجرارها بالشكل المطلوب.

 

 

وأشار يازجي إلى الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الثنائي بين وزارتي الصحة في البلدين لسد احتياجات القطاع الصحي في سورية بما يتعلق بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية عبر الخط الائتماني الإيراني، مؤكداً العمل على تذليل العقبات المتعلقة بتسجيل الأدوية.

 

 

كما بين أهمية تعميق العلاقات الثنائية لتأهيل الكوادر في المجالات الهندسية وصيانة التجهيزات الطبية وتجاوز تداعيات العقوبات الاقتصادية الأوروبية والأمريكية الجائرة المفروضة على الشعب السوري والتي أثرت سلباً على القطاع الصحي بمختلف مكوناته.

 


بدوره أكد وزير الصحة الإيراني "أن بلاده لن تبخل في مساندة سورية خاصة في ظل الأزمة التي تمر بها، كما أن وزارة الصحة الإيرانية حريصة على تصدير الأدوية إيرانية الصنع والتجهيزات الطبية لتأمين احتياجات الشعب السوري وفق استراتيجية طويلة الأمد بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الشعبين الصديقين".

 

 

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع بين الوزير يازجي أن الاجتماع يندرج في إطار التشاور والتنسيق المستمرين ومتابعة المباحثات التي تمت بطهران مؤخرا وآليات تنفيذ مذكرة التفاهم المشتركة التي تم توقيعها في مجال التعاون الطبي والعلاجي فيما يخص نقل الخبرات وتوطينها وتأهيل الكوادر الطبية الفنية في مختلف الاختصاصات والتعاون في قطاع الدواء وضمان الجودة الشامل وتسجيل الأدوية في البلدين ومواضيع صحية أخرى مثل الدراسات والبحوث في مجالات الخلايا الجذعية وعلاج الأمراض المستعصية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=30233