اقتصاد وأسواق

لقاء رجال أعمال روسي -سوري لتطوير التبادل التجاري


التقى رجال أعمال سوريين مع وفد من رجال الأعمال الروس أمس الأحد 20 كانون الأول، بفندق الشيراتون بدمشق، وتركز اللقاء حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين والإستفادة من الفرص الواعدة للصادرات السورية وبخاصة الحمضيات والخضروات والمواد الغذائية الأخرى في السوق الروسية.


وبين معاون وزير" الاقتصاد والتجارة الخارجية " الدكتور سامر الخليل لرجال الأعمال السوريين عن أهمية الاستفادة من الفرصة السانحة الحالية لدخول المنتجات السورية وخاصة الغذائية إلى الأسواق الروسية
لافتاً إلى ما يتم العمل عليه حالياً لمنح مزيا تفضيلية لعدد من السلع ووضع لائحة أسعار استرشادية إلى جانب دراسة تمديد مدة إعادة القطع إلى جانب الترتيبات الجارية في موضوع تأمين الشحن البحري من السواحل السورية الى السواحل الروسية.


من جهته أوضح رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي سمير حسن أن المجلس يضع كل إمكانياته وخبراته في خدمة التعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين مشيراً إلى ضرورة وجود شركة مراقبة وتأسيس شركة نقل بحري لتطوير حجم الصادرات السورية الى روسيا.


بدوره اعتبر الملحق التجاري في السفارة الروسية ايغور ماتفيف أن الفرصة متاحة لتطوير التبادل التجاري بين البلدين لافتاً إلى استعداد الحكومة الروسية لتقديم كل وسائل المساعدة والدعم للشعب السوري والإرتقاء بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى العلاقات السياسية والعسكرية بين البلدين.


بدوره لفت المدير التنفيذي لمعرض "فود سيتي" في موسكو منير حماتي إلى ان إدارة المعرض مستعدة لتقديم كل التسهيلات والمساعدات الممكنة للمصدرين السوريين وخاصة انه تم تخصيص مساحة كبيرة في المعرض للمنتجات السورية وبخاصة الحمضيات والخضروات داعياً رجال الأعمال السوريين الى التواجد مع منتجاتهم في هذا المعرض الذي يوفر فرصاً كبيرة لتسويق المنتجات في روسيا.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=29631