الحدث السياسي

الجيش يسيطر على الجربا ..و معرة النعمان مقبرة للإهاربيين


انجازات جديدة حققها الجيش العربي السوري في العديد من مناطق دمشق وأريافها، فقد أفادت مصادر إعلامية عن سيطرة الجيش على بلدة الجربا في الغوطة الشرقية لدمشق، حيث ألقى القبض على نحو 32 عنصراً من جبهة النصرة بينهم قائد ميداني.

كما قامت القوات المسلحة أيضاً بقتل عدد كبير من الإرهابيين العرب في محيط ساحة السياحة بمدينة الزبداني، عرف منهم السعوديان أيمن الغامدي وخالد الدابك والكويتي سيف عزام والليبي مفتاح عياش واللبناني جميل عز الدين سعدو

في حين استهدفت مدفعية الجيش مقار الإرهابيين في دوما وجوبر والقابون، ما أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين إضافة إلى تدمير العديد من ذخائرهم وعتادهم.

معرة النعمان بريف إدلب بدورها شهدت مقتل العشرات من الإرهابيين العرب والأجانب، خلال عملية عسكرية للجيش في البلدة، استهدفت تجمعاتهم ومقارهم، وعرف من بين القتلى الأفغانيان جاد شريف وعمران اقبال والعراقيان الملقب أبو البراء ومنير العباس والسعوديون تامر العمري وحسين العسيري وتامر زيداني ومفلح عينابي وأحمد الشمري ومنذر العنيزي وفرحان خالدي وعبد سعيد الحمري ونزار عسيري وأحمد الدوسري.

وفي قريتي عين لاروز والموزرة في ريف محافظة إدلب، تم تدمير آليات وأجهزة اتصال كانت بحوزة مجموعة إرهابية مسلحة، ومن بين القتلى العراقيان نور الدين شهاب وشعبان الجبوري والأردني خالد نور فطاطرة والأفغاني الأمير باز الله شيخو متزعم إحدى المجموعات الإرهابية في جبهة النصرة إضافة إلى المصريين خلف سعيد حوا وخالد الطوخي الملقب بـ شاه الإسلام.

إلى ذلك قضت وحدات عسكرية في ريف حلب على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في محيط سجن حلب المركزي والزبدية والكاستيللو وعبطين وكفر حمرا وعزان.

في درعا تصدت قوى الجيش لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على مشفى جاسم الوطني وأوقعت أغلبية أفرادها قتلى من بينهم متزعم المجموعة بينما فككت وحدات أخرى عدداً كبيراً من العبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأوزان زرعها إرهابيون في بلدة زمرين بريف الصنمين.

على صعيد متصل قتل 41 إرهابياً ودمرت سيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم، وذلك خلال استهداف الجيش لمقارهم في قرى الناجية و الصراف وبيت أبلق بريف اللاذقية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2959