الحدث السياسي

الكيان الصهيوني يواصل معالجة الارهابيين في مشافيه


استمراراً منه لدعم الارهابيين في سورية نقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 2 من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية إلى مستشفى زيف في صفد بالأراضي الفلسطينية المحتلة فجر اليوم الاثنين وفق موقع واللا الصهيوني.

ويذكر أن المشفى الصهيوني عالج حتى الآن 209 إرهابيين فيما لايزال 17 منهم يتلقون العلاج.

وكانت تعهدت السعودية بدفع تكاليف علاج الارهابيين بعدما نشرت صحيفة العدو "معاريف" خبراً عن اندلاع خلاف بين وزارتي الحرب والصحة الاسرائيليتين على تغطية مصاريف علاج الارهابيين الذين يتم إدخالهم الى الأراضي المحتلة.

وكشفت "معاريف" أن "الخلاف بين الوزارتين هو حول من منهما سيغطي نفقات العلاج والاستشفاء، التي تصل حالياً إلى حوالي 3 ملايين شيكل".
وأفادت مصادر مطلعة في فلسطين المحتلة أن لقاءات عقدها رئيس الاستخبارات السعودية بندر بن سلطان مع رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في إيلات تم خلالها تقديم سلطات آل سعود تعهداً بدفع أموال للكيان الاسرائيلي لقاء معالجة عناصر المجموعات الإرهابية الذين ينتقلون عبر الجولان السوري المحتل للعلاج في مشافي الكيان.

يشار أن صحيفة العدوالاسرائيلي (يديعوت أحرونوت) ذكرت في تشرين الاول الماضي أن التقديرات تشير إلى نقل 800 إرهابي من سورية لعلاجهم في مشافي الاحتلال منذ بداية الأحداث في سورية، رغم رفض سلطات الاحتلال الكشف عن العدد الدقيق للإرهابيين الذين تلقوا العلاج في مشافيها.

ويتم نقل الإرهابيين المصابين إلى ثلاث مشافي هي نهاريا وزيف في صفد ومشفى بوريا في طبريا لكن عدداً من الإرهابيين بحسب الصحيفة الصهيونية تلقوا علاجات أولية في مشافي ميدانية أقامها جيش الاحتلال الإسرائيلي لهذا الغرض.

وكانت تقارير إعلامية ووقائع ميدانية أفادت أن قادة الكيان الصهيوني وحتى المجندين لا يتوانون عن دعم الإرهابيين في سورية لإدراكهم أن هؤلاء يقدمون أكبر خدمة لهم من خلال استهداف سورية ومقدراتها وزعزعة الأمن فيها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2943