أحوال البلد

الهلال الأحمر: استخدام سيارتنا بالعمل الإرهابي في حمص يسيء إلى عملنا


شددت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في بيان أصدرته يوم الاثنين 14 كانون الأول، على"عدم مسؤوليتها عن استخدام لوحات سيارة الإسعاف العائدة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري /شعبة تدمر".

 

وأكدت المنظمة  أن استخدام الإرهابيين للوحات إحدى سيارات الإسعاف التابعة لها لتنفيذ التفجير الإرهابي في حي الزهراء بمدينة حمص يرمي إلى الإساءة للعمل الإنساني الذي تقوم به المنظمة في سورية، مشيرة إلى أنه "ليس لديها أي معلومات عن السيارة منذ تاريخ فقدانها خلال أحداث مدينة تدمر واستعملت لوحاتها على سيارة لا تعود ملكيتها للمنظمة في التفجير الإرهابي بحي الزهراء".

 

وشددت المنظمة على أنها"عملت وما زالت تعمل وفق المبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وتتابع مع الجهات الرسمية الإجراءات اللازمة"، وتقدمت في بيانها بأحر التعازي لأسر شهداء التفجير الإرهابي في حي الزهراء معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع الجرحى.

 

والجدير بالذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة فجرت أول أمس سيارة إسعاف تحمل لوحات مزورة ومحملة بأكثر من 200 كيلوغرام من المواد شديدة الانفجار في حي الزهراء بمدينة حمص ما أسفر عن استشهاد 16 مدنياً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة إضافة إلى خسائر مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=29353