اقتصاد وأسواق

نشرة أسعار الخضار والفواكه لهذا الأسبوع


أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، نشرة حددت فيها أسعار الخضار والفواكة اعتباراً من بداية ها الأسبوع، حيث حددت سعر البندورة المستوردة بـ 115 ليرة، وبطاطا سبونتا أو دراجا نوع أول بـ 130 ليرات.

وجاء في النشرة الذي حصل موقع "الإعلام" على نسخة منه، تحديد سعر بطاطا سبونتا أو دراجا نوع ثاني بـ110 ليرة، وخيار بلاستيكي نوع أول بـ180 ليرة، وثاني بـ 120 ليرة.

وحددت سعر تفاح كولدن أول 180 ليرة ونوع ثاني 145 ليرة، وثالث بـ 110ليرات، وليمون بـ 95 ليرة، وفليفلة مستوردة بـ190 ليرة، والملفوف بـ 35 ليرة، وثوم يابس بـ 240 ليرة، وكرمنتينا نوع أول بـ 80 ليرة وثاني بـ 60 ليرة، والبرتقال أبو صرة بـ 60 ليرة.

وكان المنخفض الجوي الذي شهدته البلاد منتصف الشهر الجاري، رفع سعر البطاطا ليسجل رقماً قياساً جديداً حتى تاريخه، عند حدود 160 ليرة، إضافة إلى الارتفاع المتوالي لأسعار الفول الأخضر والبازاليا واللوبيا الذي سجل سعراً جنونياً اليوميين الماضيين بحدود 250 ليرة وغيرها من أسعار الخضار والفواكه.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي، قد أكد بداية تشرين الثاني الماضي، أن أسعار المواد الغذائية والتموينية انخفضت نحو 20 إلى 35%، وأنها ستواصل انخفاضها، من خلال تزويد السوق بكميات إضافية من مختلف المواد، وخاصة البيض والفروج والبطاطا والسكر والسمون والزيوت والطحين والأرز، لافتاً إلى أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها لتوفير جميع المواد الغذائية والتموينية للمواطنين، وتحقيق انخفاض حقيقي في الأسعار.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=2903