أحوال البلد

انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لإتحاد الفنانين التشكيليين السوريين


بدأت الثلاثاء 1 كانون، فعاليات المؤتمر العام الثاني لاتحاد الفنانين التشكيليين السوريين تحت عنوان "وطننا حق لنا وحمايته حق علينا"، في قاعة كاترينا بفندق قيصر بالاس بدمشق، ويتضمن المؤتمر انتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد.

 

وأوضح الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال في كلمة له بافتتاح المؤتمر "أن العنوان الذي اختاره المؤتمر يجمع بين الحق والواجب تجاه الوطن وهي العلاقة التي تربط الانسان بموطنه"، مشيراً إلى ان "الشعب السوري يعيش هذه الحالة في أنقى صورها وتأتي المحن والتحديات لتصقل جوهرها وتمثل خبزا يومياً لكل مواطن شريف".

 

ولفت هلال إلى العلاقة المستمرة بين حزب البعث والفنانين التشكيليين باعتبارهم قطاعاً حيوياً من قطاعات الشعب، داعياً الفنانين التشكيليين إلى تحفيز الحس في الجمال في نفوس الناس كسلاح معنوي يدعم السلاح الناري الذي يدافع به بواسل الجيش العربي السوري عن الوطن.

 

من جانبه أكد وزير الثقافة عصام خليل في كلمته أن "الشعب السوري مؤمن بإبداع الفنانين التشكيليين وأن وزارة الثقافة ستساند مشروعهم بكل إمكانياتها لأنهم كانوا على مستوى الأمانة وشرف الانتماء وبقوا متجذرين في تراب الوطن".

 

بدوره أشار رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الدكتور إحسان العر في كلمته إلى أن المؤتمر العام الثاني لاتحاد الفنانين التشكيليين يأتي للتأكيد على الثوابت التي يرسمها المبدع السوري في المكان والزمان والتي تشكل جملة من القيم الحضارية في الانتماء للوطن والمواطن.

الإعلام تايم

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=28785