أحوال البلد

الحزب السوري القومي يدين اعتداء تركيا السافر على الطائرة الروسية


أصدر الحزب السوري القومي الاجتماعي بياناً له اليوم الخميس، أدان فيه الاعتداء السافر الذي قام به نظام أردوغان عبر اسقاط الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، معتبراً هذا الاعتداء "خرق واضح لسيادة الدول واختراق للسيادة السورية".

 

وجاء في البيان أن "هذا الاعتداء إرهاب دولة وجريمة جنائية دولية يتحمل مسؤوليتها مباشرة النظام التركي المسؤول الأول عن قتل الشعب السوري والاعتداء على بلاده"، مبيناً أنه يأتي في سياق السير التركي الداعم والممول والمشغل لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من العصابات الإرهابية والذي جاء بعد الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الأصدقاء الروس في القضاء على هذا التنظيم وتدمير مقراته.

 

كما أشار إلى أن "الاعتداء يمثل تطوراً خطراً وجريمة نكراء وسابقة خطرة تضع مجلس الأمن ودول العالم أمام مسؤولية قانونية وتاريخية من خلال محاسبة ومحاكمة رئيس النظام التركي رجب أردوغان كمجرم حرب".

 

ولفت الحزب إلى أن النظام التركي والكيان الصهيوني عدوان لكونهما يسعيان لاحتلال اجزاء من أرضنا تضاف إلى الأجزاء المحتلة ويستخدمان الإرهاب وسيلة لذلك.

 

كما أدان الحزب الاعتداء على الصحفيين الروس في ريف اللاذقية مقدراً "التضحيات الروسية التي تجسد وحدة الهدف والتوجه وصون سيادة الدول وتحقيق الأمن والسلم الدوليين ومحاربة الإرهاب".

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=28637