الحدث السياسي

الجيش يسيطر على عدد من المناطق المحيطة لمدينة القريتين بريف حمص


أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على التلال المطلة على مدينة القريتين بعد مواجهات مع إرهابيي تنظيم "داعش" الذين فروا إلى مدينة القريتين بعد أن سيطر الجيش في اليومين الماضيين على بلدتي مهين وحوارين غربي مدينة القريتين في خطوة تلت إحكام قبضته على الجبال والتلال التي تحيط بالمنطقتين المذكورتين آنفًا.

 

كما تمكنت وحدات أخرى مكن الجيش العربي السوري من السيطرة على كل من تل الدكان وتل أم كدوم وتل المصايد في محيط مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي وسط مزيد من التقدم باتجاه مركز المدينة لتطهيره في ظل معارك مع إرهابيي التنظيم  يتخللها قصف مدفعي وصاروخي على نقاط تمركز وتجمع وطرق امداد التنظيم في المنطقة.

 

و وجهت وحدات الإسناد الناري في الجيش العربي السوري سلسلة ضربات استهدفت نقاط تمركز الإرهابيين  ودمرتها في قريتي مسعدة وعنق الهوى ومدينة تلبيسة وبلدة تيرمعلة في ريف حمص.

 

وشارك سلاح الجو في الجيش العربي السوري في ضرب معاقل الجماعات الإرهابية المسلحة وطرق امدادها، حيث دمرت المقاتلات السورية رتل آليات للإرهابيين على الطريق الواصل بين جبل البلعاس وقرية حمادة عمر بأقصى الريف الشرقي لحماه ما أدى إلى تدمير 3 آليات ومقتل من بداخلها.

 

كما استهدف الجيش العربي السوري بصواريخ تحركات للعناصر الإرهابية في الجهة الجنوبية لمورك في ريف حماه، أسفر عن تدمير أحد المقرات التي كان يتحصن بها الإرهابيون وتدمير سيارتي دفع رباعي بمن فيها في محيط المقر.

 

بينما تم استهداف تحركات لما يسمى "أجناد الشام" على محور قرية التينة بمحيط ناحية السعن بريف حماه ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، بالتزامن مع ضربات على نقاط تمركز للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة الزيارة وقرى قليدين، تل زجرم، العنكاوي، القاهرة، المنارة، البويضة، تل واسط والمنصورة ومدينة اللطامنة وقرية الحواش في ريف حماه.

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28599