أحوال البلد

بتوجيه من الرئيس الأسد.. الحلقي يدشن مطحنة الكسوة



بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة، دشن رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي اليوم الأربعاء 25 تشرين الثاني  مطحنة الكسوة التابعة للشركة العامة للمطاحن بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 7 مليارات ليرة سورية.


و أكد الحلقي، اهتمام الحكومة بتوفير رغيف الخبز من خلال  توفير مخازين استراتيجية من مادتي القمح والطحين و  التوسع في بناء الصوامع والمطاحن في مواقع الإنتاج إلى جانب توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي من اجل تحقيق الأمن الزراعي والغذائي.


وتوفر مطحنة الكسوة بمحافظة ريف دمشق أكثر من 150 فرصة عمل دائمة ونحو 100 فرصة عمل موءقتة وتتألف من خطي إنتاج طاقة كل منهما 225 طن قمح يوميا وبطاقة اجمالية 450 طناً.


وقال الحلقي: "إن الحكومة تقوم بإعادة إحياء الصناعات العريقة عبر إعادة تأهيل المعامل المتضررة وافتتاح خطوط انتاج جديدة وكذلك دعم القطاع الخاص لإعادة إحياء "صنع في سورية" كماً ونوعاً  إلى جانب الاهتمام بواقع المدن والمناطق الصناعية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والورشات والحرف العاملة في هذا القطاع، موجهاً إلى تعزيز وتوفير الكوادر الفنية والانتاجية وخلق مناخ مناسب للعمل والانتاج والاهتمام بعملية التأهيل والتدريب المستمرين للعاملين.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=28591