الحدث السياسي

الجيش يواصل عملياته في ريف دمشق و يقتل أكثر من 300مسلح في ديرالزور


سلسلة عمليات عسكرية جديدة استهدفت مقار الإرهابيين وتجمعاتهم في دمشق وأريافها، حيث قامت القوات المسلحة بإرداء عدداً من إرهابيي جبهة النصرة قتلى وأصابت آخرين في دوما، عرف منهم اليمني محمد اليمني.

في حين قامت وحدات أخرى بتدمير مدفع هاون والقضاء على عشرة إرهابيين قرب معمل سار للمنظفات في عدرا البلد وأحياء جوبر والقابون، ومن بين الإرهابيين القتلى الإرهابي الفلسطيني ماهر الدواسة.

وفي الريف الشمالي للعاصمة دمشق دمرت وحدة من الجيش السوري 5 سيارات للإرهابيين شرق بلدة الرحيبة أحداها محملة بالذخيرة، بينما استهدفت مدفعية الجيش تجمعات للإرهابيين في بلدة مضايا ومدينة الزبداني وأوقعت العديد منهم قتلى بعضهم مما يسمى المجلس العسكري في الزبداني، هذا وقد تناقلت العديد من الوسائل الإعلامية أخبارعن تمكن القوات المسلحة من السيطرة على طريق سهل الزبداني.

وفي حمص قتل مالايقل عن 20 إرهابياً ودمرت 3 سيارات في حوش الدغلي بمنطقة السعن، كما ألحقت وحدات أخرى خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين وعتادهم في قرى القنيطرات وسليم التحتاني وتلول الجمر.

أما في حلب فقد سقط العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات للجيش في محيط سجن حلب المركزي وكفرناها، كما تمت مصادرة سيارات محملة بأسلحة وذخيرة على طريق الأتارب وأورم الكبرى والصغرى والزيارة وجنوب عندان.

وفي ريف اللاذقية الشمالي صرح مصدر عسكري أن وحدات من القوات المسلحة أوقعت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في عمليات نوعية ضد مقارهم في قريتي خان الجوز والوادي ومنطقة القساطل.

في ديرالزور تركزت العمليات العسكرية للجيش السوري في قرية "الجفرة"، ما أسفر عن مقتل نحو 300 مسلّح كانوا يقاتلون في صفوف "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام"، كما أسفرت العمليات العسكرية أيضاً عن سيطرت القوات على المدرسة الواقعة في الجهة الشمالية من القرية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2855