نافذة عالمية

العلاقات الخليجية الإسرائيلية في عصرها الذهبي


أكدت تقارير صحفية إسرائيلية أن المصالح المشتركة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحكام الخليج أدخلت العلاقات الخليجية الإسرائيلية في عصر ذهبي، مشيرةً إلى وصول العلاقات بين إسرائيل وسلطات آل سعود تحديداً إلى درجة التحالف والتعاون في جميع الميادين وبشكل خاص الميدان الأمني.

وكشفت صحيفة (المنار) المقدسية نقلاً عن مصادر خاصة مطلعة عن خدمات هامة وحساسة يؤديها جهاز المخابرات السعودي للكيان الصهيوني خاصة في ساحات محيطة به.

وكانت تقارير إخبارية إسرائيلية تحدثت مؤخراً عن لقاءات عقدها رئيس مخابرات آل سعود بندر بن سلطان مع رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو في إيلات تعهدت خلالها سلطات آل سعود بدفع أموال للكيان الإسرائيلي لقاء معالجة عناصر المجموعات الإرهابية في سورية الذين ينتقلون عبر الجولان السوري المحتل للعلاج في مشافي هذا الكيان.

كما كشفت مصادر الصحيفة عن صفقات لبيع أسلحة إسرائيلية إلى السعودية، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة ستصل إلى السعودية قريبا

وأشارت الصحيفة إلى أن تبادل الرسائل والزيارات بين المسؤولين الإسرائيليين والسعوديين لم يتوقف حيث تصاغ مواقف الجانبين من ملفات المنطقة بالتشاور بين مسؤوليهما.

وكانت تقارير استخبارية إسرائيلية كشفت مؤخراً عن زيارة سرية قام بها نائب وزير الدفاع السعودي سلمان بن سلطان بن عبد العزيز لكيان الاحتلال الإسرائيلي في دليل إضافي على التنسيق المتواصل بين مسؤولي الجانبين.

وأفادت التقارير الإخبارية بأن حكام آل سعود اتفقوا مع سلطات الاحتلال على عقد لقاءات مستقبلية بين بندر بن سلطان ونتنياهو وعلى عقد لقاءات على مستوى الخبراء الأمنيين في إيلات أو في أي منطقة على الساحل السعودي لتبادل المعلومات عن الوضع في كل من سورية وإيران والتنسيق حول دعم المجموعات الإرهابية المتطرفة في كل من سورية والعراق في دليل إضافي على تورط سلطات آل سعود وكيان الاحتلال الإسرائيلي بالتآمر على البلدين والتقاء مصالحهم بتخريب الأوضاع بالمنطقة وتوحد توجهات الإرهاب التكفيري الذي يدعمه نظام آل سعود مع إرهاب الاحتلال الاسرائيلي وعدوانيته حيال المنطقة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=2843