نافذة على الصحافة

مسؤول اسرائيلي يهاجم نتنياهو ويتهمه بدفع اسرائيل نحو المقاطعة والعزلة الدولية


اتهم مسؤول اسرائيلي، خبير في القضايا الأمنية الحساسة، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بدفع اسرائيل نحو عزلة دولية من أجل مصالحه الشخصية داخل حزبه الليكود، وبهدف الحفاظ على مكانته في الحزب. وقال ان نتنياهو لا يرغب بالتوصل إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية، وقد الحق ضررا كبيرا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بسلوكه هذا.
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت، أن المسؤول، الذي رفضت الكشف عن هويته قوله، وجه انتقادات لاذعة لـ نتانياهو، وهاجم بشدة سياسات رئيس الحكومة، خاصة المتعلقة بالصراع مع الفلسطينيين، والعلاقات مع الولايات المتحدة، والوقوف ضد البرنامج النووي الايراني، قائلاً ان هذه السياسة ستقود إسرائيل إلى الهاوية والعزلة الدولية.
وبحسب المسؤول الاسرائيلي، فان اسرائيل تمر الآن بوضع مهتز وحساس جداً أكثر مما كانت عليه عام 1948. وأضاف ان اداء نتنياهو هذا يقود إلى فرض عقوبات اقتصادية ومقاطعة لاسرائيل. وتساءل قائلاً:  هل نحن بحاجة فعلا لنصف مليون مستوطن في الضفة الغربية..؟ وأضاف، ان المشكلة المركزية لإسرائيل، ليست الحروب، وإنما الوضع الاقتصادي.
وأضاف، انه لا حاجة لقرار من الأمم المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية أو مقاطعة للمنتجات الإسرائيلية، إذ يكفي أن تبدأ بذلك دولة واحدة لينتشر الامر في أوروبا كلها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2826