اقتصاد وأسواق

إحداث قسم لصرف رواتب المتقاعدين في المصرف الصناعي بحمص


أحدث فرع المصرف الصناعي بحمص، قسماً لصرف رواتب المتقاعدين بالتنسيق والتعاون مع فرع المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات.

ونقلت صحيفة(الثورة) الحكومية، عن مدير الفرع منذر دردر، قوله إن:"هذه الخطوة من شأنها تخفيف الضغط عن المصرفين التجاري والعقاري، وضمان حصول المتقاعدين على رواتبهم في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن الفرع يستكمل اللمسات الأخيرة لوضع مكتب حسياء الصناعي والصراف التابع له بالخدمة الفعلية قريباً ليتم الاقلاع بالعمل وتخديم الصناعيين بعد توقف العمل بسبب الظروف الراهنة.

وأكد دردر أن فرع المصرف الصناعي بحمص يتابع حالياً في مقره الجديد تقديم الخدمات المصرفية ويستقبل يومياً بحدود 200 مواطن، داعياً إلى إحداث غرفة تقاص في غياب عمل فرع المصرف المركزي بالمحافظة، ليتم إجراء وتنفيذ الحوالات ومختلف المعاملات المصرفية ما بين مختلف فروع المصارف وفرع المصرف المركزي بالمحافظة، حيث يتم اللجوء حاليا إلى المحافظات الأخرى لتنفيذها.

وكان المصرف الصناعي قام تشرين الأول الماضي، بتعديل عمولات 79 خدمة يقدمها لزبائنه تتعلق بالتسوية وتنفيذ القروض وإصدار الكفالات وتأجيل التقسيط وغيرها.

يشار إلى أن مديرعام المصرف الصناعي أنيس المعراوي، كان أشار إلى ارتفاع نسبة السيولة لدى المصرف بما يفوق 22%، حيث بلغت ما ينوف على 8 مليارات ليرة سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=2823