اقتصاد وأسواق

ارتفاع عدد السجلات التجارية في اللاذقية 100%


ارتفع عدد السجلات التجارية الممنوحة لمختلف الفعاليات التجارية في محافظة اللاذقية، بنسبة حوالي 100% عن العام الماضي، كما ارتفع عدد التجار من 306 العام الماضي إلى 738 تاجراً.

وبحسب ما ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية عماد محمد فإن عدد الشركات بمختلف أنواعها قد زاد من 38 شركة تضامنية وتوصية ومحدودة المسؤولية ومدنية في العام الماضي إلى 57 شركة بمختلف الأشكال هذا العام.

بدوره، بين رئيس قسم السجل التجاري في المديرية أحمد نجم، أن معظم المهن والفعاليات التجارية المفتتحة بالمحافظة، تعمل بمجال المواد الغذائية والألبسة والاستيراد والتصدير ومستودعات الأدوية، وبيع التبغ بالجملة وتعهدات تقديم مواد متنوعة والأحذية وبيع الفحم ومستحضرات التجميل.

وأضاف أن افتتاح حرف صغيرة تراجع قليلاً هذا العام وحول أهم أسباب زيادة عدد السجلات التجارية الممنوحة هذا العام، مشيراً إلى أن التعليمات والقرارات الجديدة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التي قدمت تسهيلات وإجراءات مختصرة للحصول على سجل تجاري الذي ينجز الآن بأقل من ساعة.

وكان المجموع العام لشتى أنواع السجلات التجارية بلغ حتى نهاية الربع الثالث نحو نصف مليون سجل 48.9481، وذلك وفق بيان لحركة السجلات التجارية صادر عن وزارة التجارة الداخلية، حيث بلغ عدد السجلات الممنوحة لمحافظة اللاذقية و30.766 سجل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=2816