أحوال البلد

اللايشمانيا في ورشة عمل في مشفى الأمراض الجلدية والزهرية بدمشق


نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة دمشق ومنظمة الصحة العالمية ورشة عمل حول "تحديث برتوكول علاج اللايشمانيا الجلدية" يوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني في مشفى الأمراض الجلدية والزهرية بدمشق.

 

ناقش المشاركون بالورشة التي تستمر ثلاثة أيام الدليل العلاجي لمرض اللايشمانيا والتدابير العلاجية الحديثة لبعض الحالات السريرية المعقدة والمعالجة الحرارية والجهازية.

 

وأكد مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور أحمد ضميرية أهمية الورشة لتحديث الدليل الوطني لمعالجة اللايشمانيا وفق توصيات منظمة الصحة العالمية بما يسهم في توحيد وتعزيز مهارات التشخيص السريري وتدبير مرض اللايشمانيا الجلدية.

 

ولفت ضميرية إلى أهمية التنسيق المستمر بين وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى لبناء شراكات ناجحة للحد من انتشار المرض وخاصة في المناطق الموبوءة.

 

من جهته عرض رئيس دائرة اللايشمانيا والصحة البيئية الدكتور عاطف الطويل آلية انتشار مرض اللايشمانيا وتوزعه الجغرافي في المحافظات وخاصة خلال الأزمة والإجراءات التي تتخذها الوزارة، مبيناً أن الوزارة تقوم بالتعاون مع عدد من الجهات بحملات رش المبيدات الحشرية لمكافحة الحشرة الناقلة للمرض بمعدل حملتين سنويا في المناطق الموبوءة إلى جانب توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات.

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=28060