الحدث السياسي

القضاء على عشرات الإرهابيين في معلولا والقسطل.. وإحباط محاولة تسلل إلى ريف تلكلخ


قضت وحدات من القوات المسلحة على عشرات الإرهابيين في كمين محكم بين بلدتي معلولا والقسطل وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة كما قضت على عدد من الإرهابيين وألقت القبض على آخرين حاولوا التسلل إلى مدينة حماة ودمرت تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من القرى والبلدات بريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من القوات المسلحة قضت في كمين محكم على عشرات الإرهابيين ممن يسمى جبهة النصرة بين بلدتي معلولا والقسطل بريف دمشق .

وأحبطت وحدات من جيشنا اليوم محاولة إرهابيين التسلل إلى مدينة حماة وصادرت أسلحة وأدوية مسروقة كانت بحوزتهم.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة شير الجراجمة خلال محاولتها التسلل إلى مدينة حماة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى وألقت القبض على آخرين.

وأوقعت وحدات من الجيش السوري أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين أحدهم من الجنسية اللبنانية في عمليات نفذتها أمس ضد تجمعاتهم في مزارع وقرى وبلدات بريف دمشق وتصدت لمحاولة تسلل إرهابيين من لبنان إلى ريف تلكلخ. كما أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانت تنقل أسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرى وبلدات بحلب وإدلب.
وقال مصدر عسكري: إن القوات المسلحة  تواصل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة عدرا العمالية السكنية ومحيطها وقضت على عشرات الإرهابيين في كمين محكم قرب الصرف الصحي في توسع المدينة.
وذكرت مصادرعسكرية أنه تم القضاء على إرهابيين في عملية نوعية لوحدة من الجيش في محيط جامع الهدى بمدينة دوما من بينهم اللبناني زياد مطر في حين أسفرت عمليات أخرى عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير سيارتين وأسلحة وذخيرة في مزارع الحجارية وبلدة الشيفونية.
وأضافت المصادر أن وحدات من الجيش دمرت تجمعاً للإرهابيين في عدرا البلد وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة في المليحة وعربين بينما اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية عند دوار الثانوية في حرستا وأوقعت ثلاثة من أفرادها قتلى.
وفي حي جوبر قضت وحدة من الجيش على إرهابيين اثنين قرب جامع العرفان ودوار المناشر في حين أوقعت وحدات أخرى إرهابيين قتلى في محيط جامع الغفران بحي القابون وقرب مسبح البستان في حي برزة.
من جهة أخرى اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة الشيخ فراس كريزان خطيب وامام جامع البشير في منطقة جيرود بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لمندوبة سانا أن إرهابيين مما يسمى "لواء الاسلام" أطلقوا النار على الشيخ كريزان في حي المقاسم ببلدة جيرود لدى خروجه من الجامع بعد صلاة العشاء أمس الأول ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة شقيقه عبد الله البالغ من العمر 18 عاما اصابة خطيرة.

وأصيب ثلاثة مواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذائف الهاون أطلقها ارهابيون أمس على مدينة جرمانا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن ثلاث قذائف هاون سقطت على حي البعث بمدينة جرمانا أدت الى إصابة ثلاثة مواطنين وإلحاق اضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات بينما سقطت ثلاث قذائف على حي الدخانية ما بين جرمانا والمليحة وأسفرت عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وأضاف المصدر: إن قذيفة هاون سقطت على بناء سكني في الجزيرة (ب 3) في ضاحية حرستا واقتصرت الأضرار على الماديات بينما سقطت قذيفة في حديقة بقطنا وتسببت بأضرار مادية بالمكان.
في ريف اللاذقية الشمالي استهدفت وحدات من الجيش تجمعات اللإرهابيين في قرى المارونيات والقصب ونبع السامور والفرز وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين بينهم جنسيات عربية وأجنبية ..
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت تجمعاً لإرهابيي جبهة النصرة في قرية المارونيات وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت مستودعات للصواريخ والذخائر والمؤن وعددا من الآليات بينها سيارة مزودة برشاش دوشكا.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في قرية القصب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت سيارة محملة بالذخيرة ..
وأوقعت وحدة أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في نبع السامور بناحية كنسبا ودمرت سيارة محملة بالعبوات الناسفة ..
كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين في قرية الفرز وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ومن بين الإرهابيين القتلى جبيل الجزائري بن حديد تونسي الجنسية وسيف الإسلام الشيشاني .

في حلب وإدلب أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانت تنقل أسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرى وبلدات بحلب وإدلب.
وتصدت وحدات من الجيش أمس لمحاولة تسلل إرهابيين من لبنان إلى ريف تلكلخ ودمرت تجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في أحياء وقرى وبلدات بدرعا وحمص.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في رجم المشور والمجبل والنعيمة والكازية في ريف درعا وأوقعت العديد منهم قتلى ودمرت لهم سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على ارهابيين في محيط بيت الجمل في بلدة عتمان ومحيط شركة الكهرباء وأحياء البجابجة والجمرك القديم والحمادين والكرك في درعا البلد.
وفي حمص دمرت وحدات من الجيش سيارات للإرهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة في الغاصبية وبين قريتي الخالدية والدار الكبيرة وأوقعت قتلى بين صفوفهم في حارة جحا بالرستن وخليج كيسين.
إلى ذلك ذكر مصدر لمراسل سانا ان وحدة من الجيش أحبطت بالتعاون مع قوات حرس الحدود محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من لبنان عبر سهل البقيعة إلى ريف تلكلخ وأوقعت معظم أفرادها قتلى بينما انكفأ اخرون إلى الأراضي اللبنانية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2798