نافذة عالمية

لاريجاني ينتقد موقف الغرب.. يعرقلون حضور إيران في مؤتمر جنيف 2


انتقد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني موقف المسؤولين الغربيين من مسألة مشاركة إيران في المؤتمر الدولي حول الأزمة في سورية جنيف2، مؤكدا أنهم يضعون العراقيل أمام حضور إيران للمؤتمر.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن لاريجاني قوله أمس "إن مؤتمر جنيف الذي عقد في حزيران من العام الماضي في ظل غياب إيران لم يسهم في إيجاد حل للأزمة في سورية لذلك لا ينبغي أن يمنوا على إيران مشاركتها في جنيف2 بل يجب أن يطلبوا منها المشاركة لأنها تلعب اليوم دورا مؤثرا وبناء في المنطقة وفي العلاقات الدولية".

وفي سياق آخر سخر لاريجاني من تصريحات المسؤولين الامريكيين حول أن جميع الخيارات بما فيها الخيار العسكري مازالت على الطاولة وقال "يجب على الإدارة الأميركية أن تدخر خياراتها لنفسها وأن تستفيد من خيار العقل والمنطق لتسوية جميع المشكلات والمعضلات بدلا من الثرثرة واعتماد الأساليب المزدوجة تجاه إيران".

وأكد لاريجاني أن الممارسات الأميركية على مدى العقد الأخير كانت سببا لانتشار الإرهاب والعنف في المنطقة وقال "إن كثيرا من دول الجوار دول نفطية تعيش برفاهية تامة ولكنها تفتقر للاستقلال ويعود ذلك إلى غياب روح الإرادة وعزم النهوض والبناء "مضيفا إن قدرة إيران في المنطقة اليوم تعود إلى عزم ونهوض ابنائها في ساحات البناء والإعمار والعلم.

وكان لاريجاني جدد في كلمة له في تشرين الاول الماضي ترحيب بلاده بالمشاركة في مؤتمر جنيف2 وموقف بلاده الرافض للحل العسكري للأزمة في سورية مؤكدا أن حل الأزمة سياسي عبر الحوار

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=2788