نافذة على الصحافة

أمريكا في الطريق نحو بلدان العالم الثالث


أكد معهد "بروكينغز" في واشنطن نقلاً عن، السيناتور الأمريكي تشارلز شومر، ثالث أرفع عضو ديمقراطي في مجلس الشيوخ والحليف المقرب من أوباما، والبروفيسور باول روبيرتس، أن الولايات المتحدة ستكون دولة من دول العالم الثالث في غضون 20 عاماً.

 

البروفيسور باول روبيرتس أوضح في مقال تحليلي حمل عنوان "البطالة وانهيار البنى التحتية والنظام الاجتماعي والسياسي والاقتصادي يضع أمريكا في الطريق نحو بلدان العالم الثالث" أن الولايات المتحدة على وشك الوصول إلى ذلك.

 

وأشار البروفيسور روبيرتس إلى أن مكتب الإحصاء والتعداد في الولايات المتحدة أصدر تقريره السنوي في أيلول الماضي عن دخل الأسرة في الولايات المتحدة، مبيناً أن دخل الأسرة الحقيقي أقل من المستويات المعقولة والمقبولة.

 

وأضاف روبيرتس: في 3 نيسان عام 2015 أعلن مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة أن 93.157 من الأمريكيين ممن هم في سن العمل ليسوا في سوق العمل وهو رقم قياسي تاريخياً، وعادة مايتم ربط الانتعاش الاقتصادي بارتفاع معدل مشاركة القوى العاملة، حيث أكد تقرير لجون وليامز بأن معدل البطالة في الولايات المتحدة حالياً يفوق الـ 23% وليس 5.2% كما أفادت الأرقام، هذا إن أخذنا بعين الاعتبار نسبة البطالة المقنّعة.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=27766