العالم العربي

أبو سهمين يحث الليبين على المشاركة في انتخابات لجنة الستين


حث رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان) نوري أبوسهمين الليبيين على المشاركة في انتخابات لجنة الستين التي ستتولى وضع دستور البلاد الجديد .

وقال أبو سهمين في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى 62 لاستقلال ليبيا،  إن المؤتمر شكل لجنة لوضع خارطة طريق لاستكمال المرحلة الانتقالية وتسليم السلطة للهيئة التشريعية القادمة وفق تواريخ محددة بشكل يضمن عدم حدوث فوضى أو فراغ دستوري في البلاد
وشدد رئيس المؤتمرعلى ضرورة توفير المناخ الملائم لقيام حوار وطني شامل، بعيداً عن الإقصاء لصياغة مشروع مجتمعي قائم على استقلالية القرار السياسي والتداول السلمي على السلطة وحرمة الدم الليبي .
ميدانياً .. قتل شرطي ليبي وأصيب آخر بجروح خطيرة في هجومين لمسلحين مجهولين، أمس الأربعاء، في مدينة بنغازي شرق ليبيا على ما أفاد مسؤول أمني.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي، المقدم إبراهيم الشرع، إن "مجهولين مسلحين اغتالوا شرطياً في وزارة الداخلية الليبية، وأصابوا آخر بجروح بالغة، في عمليتين وقعتا في مدينة بنغازي".

وأوضح الشرع أن "الشرطي موسى علي الزوام، وهو أحد الثوار السابقين الذين انضموا إلى وزارة الداخلية، قُتل بأيدي مجهولين أمطروه بوابل من الرصاص، ولاذوا بالفرار في منطقة حي السلام في مدينة بنغازي".

وأشار إلى أن "الزوام نُقل إلى مركز بنغازي الطبي مصاباً بأعيرة نارية عدة في مناطق متفرقة من الجسم ليفارق الحياة متأثراً بجروحه عقب وصوله".

ولفت الشرع إلى أن "مجهولين آخرين أصابوا الشرطي محمد سليمان عبدالرازق المنتسب إلى جهاز الإسناد الأمني في وزارة الداخلية برصاصة في الرأس أُدخل على إثرها الى غرفة العمليات في مركز بنغازي الطبي، وحالته خطرة جداً".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2763