الحدث السياسي

الجيش يتقدم في عدرا و يسيطر على الجبانات في حلب


نفذ الجيش العربي السوري أمس الأربعاء سلسلة من العمليات العسكرية في دمشق وريفها، استهدفت مقار الإرهابيين وتجمعاتهم، ففي عدرا سيطر الجيش على عدة مباني سكنية في المدينة، في حين قامت وحدات أخرى بقتل العشرات من الإرهابيين في دوما والقابون وخان الشيح، وعرف من بين القتلى التشادي محمد فايق عبد الحي والقطري عدي الزبيدي.

كما دخلت الهدنة بين الحكومة السورية والجماعات المسلحة يومها الثاني، حيث سيتم تسليم السلاح والمنشقين مقابل استفادتهم من العفو الرئاسي، وستدخل قوات الجيش المدينة للتأكد من تسليم كل الأسلحة الثقيلة.

فيما شملت بنود الاتفاق إدخال المواد الغذائية والأساسية الى البلدة، وتسليم السلاح، والتعهد بإفساح المجال للراغبين بتسوية أوضاعهم أمام السلطات المختصة.

في منطقة يلدا بريف دمشق تم تدميرأحد مقار المجموعات المسلحة وكان فيه عدد كبير من المسلحين عُرف منهم التونسي عبد المولى واللبناني رامز الكردي وآخر ليبي اسمه أبو سلمى.

الى ذلك سيطر الجيش على منطقة الجبانات المتاخمة لحي الشيخ مقصود، وذلك بعد عملية عسكرية استهدفت الحي الذي دخله المسلحون قبل ستة أشهر، في حين قامت وحدات أخرى بإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات كويرس وعربيد وجديدة والزرزور.

على صعيد متصل قام سلاح الجو بتنفيذ طلعات جوية استهدفت الإرهابيين المتمركزين في المنطقة الواقعة بين باب الهوى والسرمدي في ريف إدلب، ما أسفرعن تدمير أرتال من السيارات والشاحنات والتي قدر عددها بـ 80 سيارة، ومن نتاج العملية أيضاً هو تدمير 4 صواريخ من نوع "رياح الشرق" محملة على نقالتين وتدمير شاحنات محملة بقواذف م د نوع "لاو" اسرائيلية الصنع، كما انفجرت 6 شاحنات محملة بالذخيرة و6 إضافية محملة بقذائف دبابات قادمة من ليبيا وعبر تركيا إضافة لتدمير شاحنة محملة بأطنان من مادة الـ سي فور.

في حمص قامت الجهات الأمنية المختصة بتدمير مستودع ذخيرة وأسلحة في بلدة الدارالكبيرة تابع لإرهابيين ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابع لتنظيم القاعدة وقضت على أعداد منهم.

وفي تدمراشتبكت القوى العسكرية مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول الفرار الى الأراضي الأردنية في منطقة مهيير جنوب غرب التنف 60 كيلومترا وأوقعت قتلى بين صفوفها وألقت القبض على آخرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2761