أحوال البلد

يازجي: الأدوية الخاصة بمعالجة الأمراض السارية متوفرة مجاناً


أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن المؤسسات الصحية والعاملين فيها يبذلون جهوداً كبيرة لترصد الأمراض والحفاظ على الأمن الصحي بهدف الحد من احتمالات انتشار الأمراض السارية والمعدية، مبيناً أن الوزارة مستمرة في متابعة الإجراءات الهادفة إلى تطبيق الاشتراطات الصحية التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض بالتعاون مع جميع الجهات العامة المعنية بالوضع البيئي.

 

وأوضح  يازجي إن “الوضع الصحي في سورية مستقر ولم تسجل أي فاشيات أو حالات مرضية غير اعتيادية" حيث يتم الإبلاغ عن بعض الأمراض بشكل فوري وتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

وأشار يازجي إلى أن المراكز الصحية تمكنت من رصد حالات الإصابة بمختلف الأمراض بما فيها التهابات الكبد ما يعكس قوة نظام المعلومات الصحية في الوزارة، مؤكداً أن الاحتياجات الدوائية الخاصة بمعالجة جميع الأمراض السارية متوفرة في المراكز الصحية التخصصية في المحافظات كافة وبشكل مجاني.

 

وبين يازجي أن فرق الترصد والتقصي الوبائي في الوزارة بحالة استنفار كامل لحالات الطوارئ والرصد المبكر والإبلاغ عن الحالات الوبائية المشتبه بها، مشيراً إلى استمرار المؤسسات الصحية بأداء واجباتها المهنية والإنسانية لإنقاذ حياة المواطنين وتوفير متطلبات الرعاية الصحية لهم مجاناً.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27539