أحوال البلد

ملتقى موسع للعشائر السورية والعراقية


بحثت لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب مع وفد من ملتقى القبائل والعشائر العراقية اليوم الأحد 25 تشرين الأول، آليات التحضير لعقد ملتقى موسع للعشائر السورية والعراقية لتفعيل دورهم في المصالحات الشعبية ومواجهة الإرهاب كعدو مشترك للبلدين.

 

وأجمع أعضاء الوفد على وقوف الشعب العراقي الى جانب الشعب السوري كواجب قومي لتعزيز صمود الشعب والجيش في سورية في حربه المقدسة ضد التنظيمات الإرهابية باعتبارها خطراً كبيراً على المنطقة كلها.

 


وطالب الأعضاء بضرورة "معالجة بعض الملفات الخاصة بتجديد الإقامة للعراقيين المقيمين في سورية وإعادة النظر بقرار تمليك العقارات والمساحات المسوح بها".

 

بدوره أكد رئيس الوفد العراقي الدكتور نزار العبيدي "أهمية تشكيل لجنة مشتركة للتحضير لعقد لقاء مشترك بين العشائر والقبائل في سورية العراق التي يمكن أن تلعب دوراً مهما في المصالحات الشعبية بما يسهم في مساندة القوات المسلحة ودورها بالتصدي للتنظيمات الإرهابية".

 

من جهته لفت رئيس لجنة المصالحة في مجلس الشعب عمر أوسي إلى ضرورة تعميق التنسيق والتعاون بين الشعبين السوري والعراقي بما يؤكد وحدة الدم والمصير في مقاومة ومواجهة الإرهاب الذي يحاول السيطرة على المنطقة لمصلحة الكيان الصهيوني والامبريالية الامريكية.

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27453