أحوال البلد

175 مليون ليرة لكهرباء السيدة زينب والحسينية


صرّح المهندس زهير خربوطلي مدير عام شركة كهرباء ريف دمشق اليوم السبت 24 تشرين الأول، أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ عدد من المشروعات الكهربائية في مدينة السيدة زينب والبلدات المجاورة لرفع الاستطاعة الكهربائية بما يلبي طلبات المواطنين في ضبط عمليات التوزيع وعدالتها على المواطنين.

 

حيث قامت الشركة  بتنفيذ عدد من المشاريع في مدينة السيدة وقرية البحدلية التابعة لها وهي: تركيب محولات، وتجهيز وتشغيل مركز تحويل برجي عدد /2/ وصيانة وشد شبكات توتر منخفض بطول 3000 م وتنفيذ كابلات توتر منخفض مقاطع مختلفة بطول 1500م.


أما في ما يتعلق بمنطقة الحسينية المجاورة لمدينة السيدة زينب، أشار خربوطلي إلى أنه تم عقد اجتماع وعلى أثره سيتم تجهيز مراكز التحويل الآتية:
مراكز التحويل الخاصة التي تغذي مضخات المياه وعددها /3/ محولات باستطاعة 50 ك ف آ لكل مركز، حيث سيتم تنفيذ هذه المراكز و تشغيل واستثمار جميع مضخات المياه التي تتغذى من الشبكات العامة وعددها /2/ والتي تتغذى من مراكز خاصة وعددها /3/ والتي تغذي منطقة الحسينية بالمياه بالتنسيق مع رئيس وحدة المياه.

 

وتنفيذ مركز التحويل الخاص المغذي لمحطة الضخ و الصرف الصحي خلف مقبرة المدينة استطاعة 50 ك ف آ والعائد لمحافظة القنيطرة الذي سيتم تنفيذه ، واستكمال تنفيذ مراكز التحويل العامة و عددها /6/ وهي مراكز الحسينية رقم /10- 11 -14 -15 - 16 - 23 / وتركيب محولات جديدة عدد /6/ وتركيب كابلات متوسط جديدة بطول 800 م مقطع 3 120 مم 2 تورسادية.

 

واستكمال ترميم الأعمال المدنية لمركز التحويل المتضرر جانب الفرن الآلي بالإضافة إلى صيانة واستبدال وشد كل الشبكات الكهربائية ذات التوتر المنخفض المتضررة خلف البلدية - شارع السرو بطول حوالي 4500 م.


وقد تمت المباشرة بالأعمال المذكورة أعلاه لمنطقة الحسينية بدءاً من تاريخ 5/10/2015 ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال /15/ يوماً.

 

جدير بالذكر  أن التكلفة التقديرية الإجمالية للمواد والأعمال اللازمة تبلغ 175 مليون ليرة.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27417