أحوال البلد

ورشة عمل لإطلاق خطة التنمية الإدارية


عقدت وزارتا الأشغال العامة والتنمية الإدارية ورشة عمل اليوم الخميس، ناقشتا خلالها المراحل التي قطعتها الوزارتان في البرنامج التنفيذي لخطة التنمية الإدارية في وزارة الأشغال والأعمال المنجزة منذ إطلاقه رسمياً بداية الشهر الحالي.


وأكد وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس خلال الورشة "أن التنمية الإدارية تحتاج إلى إجراءات حقيقية ومتابعة جدية لبناء بنيان قوي والتعاون في المرحلة القادمة".

 

وبيّن عرنوس أهمية الورشة للوقوف على ما تم تنفيذه من خطة التنمية الإدارية التي تسعى إلى استثمار الإمكانيات البشرية الكبيرة والخبرات عبر تشريعات تحميها وتوصيف وظيفي محدد ودقيق مع عدم تجاهل الكفاءات.


بدوره لفت وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري إلى أهمية التعاطي المتميز لوزارة الأشغال في تنفيذ خطة التنمية الإدارية التي تسعى إلى تأهيل الشركات والمؤسسات والجهات التابعة للوزارة، معتبراً أن ورشة العمل تأتي في إطار تتبع تنفيذ هذه الخطة.


وأوضح النوري أنه تم الانتهاء من البرنامج التأهيلي والفكري لموضوع التنمية الإدارية في وزارة الأشغال والانتقال إلى التطبيق الميداني في هذا المشروع الذي يعد رائداً على مستوى الوزارات الأخرى.

 

وبين أن هناك حاجة إلى قوى عاملة نوعية وتشريعات للمرحلة القادمة تساعد على وضع خطة التنمية الإدارية بالشكل الصحيح.

 

وقال "نحن نسير إلى أفق بمشروع التنمية الإدارية والإصلاح الإداري سيكون له دور مهم في محاربة الفساد الإداري بمراحل لاحقة وهذا يدفعنا إلى طرح الكثير من المواضيع الجريئة والشفافة".

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27318