اقتصاد وأسواق

معرض الطاقات المتجددة... تحضير لمرحلة إعادة الإعمار


 اختتم المعرض التخصصي الأول للطاقات المتجددة  فعالياته أمس الاربعاء 21 تشرين الأول، بعد أن وضعت التشريعات اللازمة المشجعة للاستثمار في هذا المجال وتوسيع رقعة الاستفادة منها تخفيفاً للأعباء التي تتكبدها الميزانية العامة للدولة من توليد الطاقة الكهربائية عن طريق مصادر الطاقة الأحفورية.

 


وأكد المدير العام للمؤسسة المنظمة موفق طيارة ، أن المعرض ورغم أنه في دورته الأولى إلا أنه  كان ناجحاً من جوانب مختلفة، لافتاً إلى أن ثقة المشاركين دعمت إلى حد كبير خطة المؤسسة للعام القادم لتنظيم معرض كبير بتخصصات متعددة.

 

بدوره أوضح  معاون مدير التخطيط في المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، أن المعرض يتقاطع مع التوجهات الحكومية بشأن توسيع الاستثمار في الطاقات المتجددة كبديل للوقود التقليدي والأحفوري الذي سينضب في النهاية، لافتاً أن وزارة الكهرباء وضعت خطتها للعام 2030 بادخال نحو 2000 ميغاواط من الطاقات المتجددة إلى سورية.


ويشكل المعرض الذي نظمته المؤسسة السورية الدولية /سيما/ منصة لتبادل الخبرات والأفكار حول أفضل السبل للمساهمة في سد احتياجات السوق من التقنيات الخاصة بالطاقة  المتجددة، تحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=27306