العالم العربي

معسكر "أسامة بن لادن" لتدريب الإنتحاريين في لبنان


كشفت مصادر مطلعة لموقع (الحدث نيوز) الإخباري عن وجود معسكر لإعداد وتدريب الإنتحاريين مقره على الحدود اللبنانية – السورية في إحدى البلدات وهو تحت إشراف مسؤولي القاعدة في شمالي لبنان بالتنسيق مع مسؤولي القاعدة في البقاع الشمالي.

المصادر أفادت أن المعسكر يطلق عليه اسم: (معسكر الشيخ أسامة بن لادن)، ويخضع لقيادة التنظيم في العراق "داعش" وتحت إشراف لبناني.

ونقلت المصادر معلومات أمنية تتحدث عن تدريب وإعداد عدد لا بأس به من الانتحاريين للقيام بعمليات منتظرة ساعة الصفر التي تحددها فتاوى صادرة عن أمراء في تنظيم القاعدة وأجنحته التي تديرعمل التنظيم داخل بلاد الشام.

وكان الإرهابي اللبناني شادي المولوي أحد قادة المحاورفي مدينة طرابلس ومتهم من قبل الأمن اللبناني بالارتباط والتواصل مع جبهة النصرة قد نشر صور للمعسكر المذكور على حسابه الشخصي في موقع الفايسبوك منذ أيام.

من جهة ثانية عاد الوضع الأمني في طرابلس إلى الاضطراب بعدما ألقى مجهولون قنبلتين يدويتين إحداهما بالقرب من مركز مخابرات الجيش اللبناني في شارع المطران بالمدينة.

وقالت مصادر أمنية لبنانية أمس الثلاثاء "إن انفجار القنبلة أمام مركز المخابرات أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح وتم نقلهم إلى أحد المشافي في طرابلس فيما ألقيت القنبلة الثانية في شارع المصارف."

وأدى هذان الحادثان إلى حالة ذعر في نفوس المواطنين الذين التزموا منازلهم وأقفلوا محلاتهم التجارية خشية ارتفاع نسبة التوتر.

وجابت دوريات للجيش معظم شوارع طرابلس حيث عمل الجنود على إقامة الحواجز والتدقيق في هويات المارين.

كما وقع إشكال أمني في ساحة الكيال في طرابلس أدى إلى تبادل إطلاق رصاص وحضرت دوريات الجيش وعملت على توقيف المتورطين.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الجيش اللبناني أوقف ملقي القنبلة بالقرب من مركز المخابرات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2729