اقتصاد وأسواق

أسواق النفط تعوض بعض خسائر الجلسة السابقة


ارتفع سعر برميل مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر كانون الأول بنسبة 0.20% إلى 48.71 دولار للبرميل، بعدما هبط بنسبة 3.7% بقيمة 1.85 دولار في تسوية الجلسة السابقة.


وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم تشرين الثاني بنسبة 0.47% بمقدار 22 سنتا ليصل إلى 46.11 دولار للبرميل،  بعد أن انخفض بمقدار 1.37 دولار ما يعادل 3% في آخر تسوية.


ويرى محللون في الأسواق أن المخاوف بشأن زيادة إيران إنتاجها من الخام حال رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها، إضافة إلى ضعف النمو الاقتصادي في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم ضغطت على الأسواق.


كما أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين تباطأ إلى 6.9% في الربع الثالث، مقابل 7% في الربع الثاني، في حين تشهد أسواق الطاقة العالمية زيادة في المعروض وتراجعا في الطلب على الخام.


وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي من المرجح أن يرتفع فيه حجم مخزونات الولايات المتحدة من الخام للأسبوع الرابع على التوالي، بعدما ارتفع 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 472.3 مليون برميل.

 

كما يترقب المستثمرون نتائج اجتماع فني لخبراء النفط من منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجين آخرين من خارج المنظمة يوم الأربعاء، بالإضافة إلى نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات قطاع الصناعات التحويلية في الصين في وقت لاحق هذا الأسبوع.


 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=27242