أحوال البلد

سورية وإيران تؤكدان ضرورة تطوير التعاون والتبادل الجامعي


أشار وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه مساء أمس الاثنين 19 تشرين الأول، وفد جامعة المصطفى العالمية في إيران برئاسة الدكتور علي رضا أعرافي رئيس الجامعة إلى أن هذه الزيارة فرصة للتعبير باسم العلماء والدعاة عن الشكر والامتنان لإيران حكومة وشعباً على وقوفها مع سورية التي صمدت منذ خمسة أعوام، مؤكداً عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين.

 

من جانبه جدد رئيس جامعة المصطفى التأكيد على موقف بلاده الداعم للشعب السوري في مواجهة الفكر التكفيري الإرهابي منوهاً بجهود علماء ودعاة سورية في تعزيز الوسطية والاعتدال والثبات على نهج الإسلام الأصيل، مشيراً إلى النهضة العلمية الدينية التي شهدتها إيران بعد الثورة الإسلامية فيها، وحصول إيران على المرتبة الأولى في الانتاج العلمي بالمنطقة ، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة الارتقاء بعلاقات التعاون العلمي بين الجانبين.

 

بدوره جدد السفير الإيراني بدمشق محمد رضا شيباني موقف بلاده الداعم لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها، مؤكداً ضرورة تطوير علاقات التعاون والتبادل الجامعي بين البلدين.

 

وفي نهاية اللقاء قدم وزير الأوقاف للوفد الضيف نسخاً من النسخة المعيارية للقرآن الكريم وكتاب فقه الأزمة الذي انجزته الوزارة مؤخراً بأجزائه الأربعة.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27233