أحوال البلد

"انتفاضة فلسطين على أعتاب عاشوراء"


 

نظمت المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق اليوم الاثنين 19 تشرين الأول، ملتقى فكري تحت عنوان "انتفاضة فلسطين على أعتاب عاشوراء"، دعا فيه المشاركون إلى استنهاض الشارع العربي لدعم الشعب الفلسطيني في انتفاضته ضد العدوان الإسرائيلي الغاصب.

 

و أكد عضو اتحاد الكتاب العرب الدكتور حسين جمعة في كلمة له خلال الملتقى، ضرورة وقوف الشعوب العربية كجبهة متراصة للدفاع عن الشعب العربي الفلسطيني وانتفاضته التي جاءت تعبيراً عن غضبه إزاء الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال الاسرائيلية لكامل حقوقه وتأكيداً على عدالة قضيته وشرعية مطالبه في الحرية والكرامة.


وأوضح جمعة أن انتفاضة الشعب الفلسطيني اليوم “ثورة حقيقية” ضد قوى الظلم وعبودية الاحتلال الإسرائيلي وبوجه الانحراف القيمي والتهاون في استرجاع الحقوق وردا على "تخاذل الأنظمة العربية وعدم وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية ونصرتها".

 

كما لفت الباحث والكاتب الفلسطيني الدكتور محمد البحيصي إلى بعض المقاربات التاريخية التي ترتبط بالقضية الفلسطينية والممارسات التي حاولت حرف المسار الطبيعي للصراع العربي الصهيوني والتي تجلت بأشكال ومسميات دينية تدعو إلى الاستسلام والتخاذل والتفريط بالحقوق، مؤكداً أن انتفاضة الشعب العربي الفلسطيني هي "حالة مفصلية بالوعي والفعل في مسار القضية الفلسطينية وتاريخها".
 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27211