أحوال البلد

دورة تدريبية للمسح في مجال رعاية الطفل


 

أقام المكتب المركزي للإحصاء و وزارة الاعلام بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" اليوم الاثنين 19 تشرين الأول، دورة تدريبية للمسح في مجال رعاية الطفل وذلك في قاعة جول جمال للاجتماعات بدمشق، ويتم تنفيذ المسـح حول " شؤون الاتصال و الإعلام و المعرفة و المواقف والسلوكيات في مجال رعاية الأطفال"، حيث سيتم العمل ميدانياً خلال الفترة  24/10/2015 ولغاية 7/11/2015.

 

ويهدف المسح إلى تحديد القضايا المتعلقة بصحة الأم والطفل، تغذية الطفل، ممارسات النظافة الصحية، الزواج المبكر، فرص التعليم للأطفال واليافعين، تحديد الاستخدام الأفضل لوسائل الإعلام والاتصال المستخدم في المناطق الرئيسية وتحديد الاختلافات بين المناطق الريفية والحضرية.

 

وأوضح مدير الإحصاءات السكانية في المكتب الدكتور علي رستم "أهمية المسح في اجراء دراسة للمعارف والمواقف والممارسات لمقدمي الرعاية من سكان الريف و المدن فيما يخص صحة الأم و الطفل وفرص التعليم، اضافة الى معرفة وسائل الاعلام المتاحة وتطوير الرسائل التعليمية المتعلقة بأساسيات رعاية الطفل".

 

من جهته قدم مدير الدراسات في المكتب المركزي للإحصاء شادي مهنا شرحاً تفصيلياً عن استمارة الاستبيان وكيفية تعامل الباحثين مع الأسرة المستهدفة.

 

يذكر أن الاستبيان يشمل احدى عشر محافظة سورية مستهدفاً أسر لأطفال في عمر 0 -24 شهراً أو 6- 18 سنة.

 

خاص-الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27206