أحوال البلد

انطلاق المعرض الدولي التخصصي الأول للطاقة المتجددة


 

تحت رعاية وزارة الكهرباء وبدعم من فرع نقابة مهندسي دمشق واتحاد غرف التجارة السورية أقامت المؤسسة السورية الدولية للتسويق (سيما) اليوم الاثنين 19 تشرين الأول المعرض الدولي التخصصي الأول للطاقة المتجددة (All – Energy) وذلك بمشاركة 32 شركة متخصصة في مجالات الطاقة المختلفة والأنظمة البيئية، ويستمر المعرض حتى 21 من الشهر الجاري في فندق الداما روز.


وقال المهندس عماد خميس وزير الكهرباء في تصريح للإعلاميين: "لدينا مشاريع عديدة في مجالات الطاقة التقليدية وأيضا هناك مشاريع في الطاقات المتجددة"، وأضاف: "اليوم هناك العديد من المشاريع التي تقوم بها وزارة الكهرباء بالتعاون مع القطاع الخاص في مجال طاقة الرياح، وهناك عدة عقود قيد الإجراءات الإدارية فيها".


وأكد خميس وجود "عدد من المشاريع قيد التنفيذ حالياً"، وقد قطعنا بها مرحلة كبيرة ستزود الشبكة بحلول نهاية العام بحدود 40 ميغا واط سنوياً، بالإضافة لما أعلن عنه وهو 200 ميغا معلنة وهي قيد التعاقد وستكون موجودة في العام القادم".
وكشف خميس عن مفاجئة المعرض التي تمثلت بوجود معامل "لصناعة مستلزمات انتشار الطاقة الشمسية".


وأضاف "هذا كله دليل على قوة الدولة السورية وأن مؤسساتها ما زالت قائمة وتعمل في مجال تطوير البنية التحتية للطاقة الكهربائية، وسيكون بالتوازي مع انتصار قواتنا المسلحة على الساحة السورية لتطهيرها من رجس الإرهاب".
وفي جواب لسؤال طرحه موقع  "الإعلام تايم"، نفى خميس وجود تخصيص للكهرباء، وقال: "هناك تشاركية، هناك مساهمة للقطاع الخاص بالعملية التنموية، أما من ناحية التخصيص فلا يمكن أن يخصص قطاع الكهرباء".


من جهة أخرى أكد موفق طيارة مدير مؤسسة (سيما) أن هذا المعرض يأتي انطلاقا من حاجة السوق الداخلية لاستخدام الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء وإيمانا منها بدعم الاقتصاد الوطني والترويج لمنتجاته داخليا وخارجيا رغم كل الظروف التي تمر بها سورية.

خاص- الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27200