الحدث السياسي

الجيش يبدأ عملية عسكرية بريف حلب الجنوبي


 

أعلن مصدر عسكري بدء عملية عسكرية على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الجنوبي لمدينة حلب أسفرت خلال ساعات عن فرض السيطرة على عدد من المواقع المهمة.

 

وفي التفاصيل بدأت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية صباح اليوم عملية عسكرية على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الجنوبي لمدينة حلب”.

 

وقال مصدر عسكري:  إن وحدات الجيش “فرضت سيطرتها على قرى عبطين وحدادين الغربية والكسارات ومنطقة المداجن في مزارع الزيتون بعد أن أوقعت العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين”.

 

وأكد المصدر في تصريحه أن وحدات الجيش “لا تزال تلاحق فلول التنظيمات الإرهابية التكفيرية على اتجاه تقدمها”.

 

وانطلقت العملية من أربعة محاور، وهي خان طومان وجبل عزان والوضيحي.

 

وتمكّن الجيش من السيطرة على كتيبة الدبابات و عدة قرى صغيرة تحت غطاء ناري كثيف وقصف الطائرت الروسية والسورية لمقرات "أحرار الشام" و "جيش المجاهدين" في الإيكاردا و مزارع الأندلس غربي الطريق الدولية الواصلة حلب بدمشق.

 

وفي السياق، دعت القيادة الموحدة لعمليات حلب المسلحين لتسليم أنفسهم والمواطنين إلى الإبتعاد عن مواقع المسلحين وعدم ايوائهم.


فيما يواصل الجيش السوري مدعوماً بالطائرات الروسية عمليته الواسعة لاستعادة مناطق ريف حمص الشرقي، وهي العملية التي بدأها الخميس واستعاد خلالها قرى وبلدات في مواجهات أدت إلى مقتل عناصر وقياديين في الجماعات المسلحة.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27072