الحدث السياسي

كوتراشوف: العملية العسكرية لروسيا في سورية مؤقتة


 

أكد الوزير المفوض في السفارة الروسية بدمشق ايلبروس كوتراشوف أن العملية العسكرية لروسيا في سورية هي عملية مؤقتة وليس هناك أي سقف زمني معين لها حتى الآن وهدفها ضرب التنظيمات الارهابية وإزالة تهديدها وتهيئة الظروف المناسبة لبدء العملية السياسية معتبرا أن الجانب الأمريكي يعاني من مشكلة ترتيب الأولويات في سورية.

 

ورأى كوتراشوف في حديث للتلفزيون السوري أمس الخميس أن التدخل المباشر لروسيا لمحاربة الارهاب في سورية غير التوازن الاستراتيجي في المنطقة وخفف من الحملة العدائية ضد روسيا في وسائل الاعلام بعدما بدأت الحقيقة تصل إلى الدول الغربية.

 

وجدد الوزير المفوض في السفارة الروسية في دمشق التأكيد على موقف بلاده الداعي إلى حل الأزمة السورية بالطرق الدبلوماسية عبر حل سياسي بالتوازي مع مكافحة الارهاب مبينا أن روسيا لا تقوم بخطوات أحادية الجانب في سورية ولكنها تود الانطلاق من مواقف مشتركة مع الآخرين وهي تريد من كل الدول تحمل مسؤولياتها في محاربة الارهاب.

 

وشدد كوتراشوف على أنه لا يمكن البدء بعملية سياسية لحل الأزمة في سورية مع بقاء الارهاب وقال.. إن روسيا أعلنت استعدادها منذ البداية لمساعدة السوريين في حل الأزمة ودعت المجتمع الدولي إلى توحيد جهوده السياسية وحتى العسكرية للمحافظة على سورية كدولة وكمجتمع والكثير من الدول شاركت روسيا في وجهة النظر هذه.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27071