الحدث السياسي

سيطرة للجيش في عدة مناطق بأرياف (حماه- حلب- القنيطرة)


شن الجيش العربي السوري بالتعاون مع اللجان الشعبية هجوماً عنيفاً سبقه تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي سوري_روسي كثيف على مواقع المجموعات الإرهابية  المسلحة ومقارها، بالتزامن مع اشتباكات في محيط بلدتي تيرمعلة والغنطو أسفرت عن تقدم بري ملحوظ واقتحام سريع وخاطف لقرية خالدية الدار الكبيرة المحاذية لقرية الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي معقل "جبهة النصرة" .

 

حيث أكدت المصادر الميدانية مقتل وجرح العديد من الإرهابيين عرف منهم رئيس غرفة عمليات تيرمعلة التابعة للمجموعات الإرهابية المسلحة النقيب الفار رواد الأكسح الملقب "أبو أحمد" وعناصر "غرفة العمليات" عرف منهم "علي مشهور" و "عمر الحمد" وذلك إثر الغارات الجوية الروسية بالتعاون مع القوى الجوية السورية التي استهدفت مقرات الإرهابيين  في تيرمعلة بريف حمص الشمالي.

 

كما كثفت مدفعية الجيش العربي السوري استهداف تحركات المجموعات الإرهابية المسلحة  ومناطق تمركزهم في مدينة تلبيسة وبلدات دار الكبيرة وهبوب الريح والحلموز وجوالك وسنيسل والمحطة في ريف حمص، في ظل اشتباكات تدور على جبهة حوش حجو والجبهتين الغربية والنوبية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

 

بينما سيطر الجيش السوري على قرية الصفصافة في ريف حماه ضمن العمليات العسكرية المتواصلة لتطهير كافة قرى وبلدات ريف حماه.

 

وفي ريف حلب تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من السيطرة على قرية تل النعام بريف حلب الشرقي، بعد أن طردت مجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي منها ودمرت لهم العديد من الأسلحة والآليات والمقرات.

 

كما استهدف الجيش العربي السوري تحركات الإرهابيين في محيط الكلية الجوية وكفرحمرة وشرقي السفيرة وقصير الورد وحويجينة والراشدين أربعة وبني زيد بحلب وريفها.

 

كما استعاد الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني السيطرة على كامل قرية مزرعة الأمل في ريف القنيطرة الشمالي، إضافة إلى تطهير بناء سيرياتيل و/9/ كتل أبنية في حي المنشية بدرعا البلد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27055