نافذة على الصحافة

الولد سر أبيه.... "ابن موزة" ينفي أبيه إلى بريطانيا


نشر موقع الوعي نيوز عن صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، أن أنباء سربت في العاصمة القطرية الدوحة، عن قيام أمير البلاد تميم بن حمد، بنفي والده الأمير السابق حمد بن خليفة آل ثاني، إلى العاصمة البريطانية "لندن"، على خلفية تدخل الأخير في شؤون الحكم.


و كشفت الصحيفة، أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، غير مسار حياته المهنية من حاكم واحدة من أغنى دول العالم، ليصير دبلوماسياً من الصف الثاني في العاصمة البريطانية، بتفويض رسمي من السفارة القطرية، وذلك بعد معلومات كشفت عن تحكم الأمير السابق في حكم الدولة وعرقلة عمل نجله تميم خلال العامين الماضيين.


ونوهت الصحيفة البريطانية، أن قطر تمتلك سجلاً حافلاً عن ظاهرة انقلاب الأبناء على الآباء، حيث أعلن الشيخ خليفة بن حمد، عام 2013 تنازله عن الحكم طواعية لنجله "تميم" بدون إبداء أسباب واضحة.


والجدير بالذكر أن أمير قطر السابق نفذ انقلاباً أبيض على حكم والده الشيخ خليفة آل ثاني في عام 1995، أثناء سفر والده إلى الخارج، الذي رفض لسنوات طويلة التسليم بشرعية الانقلاب، وعاش متنقلاً لنحو خمس سنوات بين المملكة السعودية ودولة الإمارات المتحدة، قبل أن يعود إلى الدوحة عام 2005،  للمشاركة في تشييع جنازة إحدى زوجاته، لينال لقب "الأمير الوالد" في ظل تسريبات تقول إنه قيد الإقامة الجبرية، ومعلومات أخرى أنه في أحد المراكز الطبية في الدوحة، ويعاني من أمراض شيخوخة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=26756