العالم العربي

زكي : القضية الفلسطينة هم سورية الأول


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية عباس زكي أن سورية كانت دوماً عنوانا للمقاومة ورغم استهدافها  وما تعانيه من إرهاب التكفيريين ما زالت القضية الفلسطينية همها الأول.

وفي مقابلة مع التلفزيون العربي السوري أمس الاثنين قال زكي: "إن البديل في سورية سيكون كارثياً على المنطقة والقضية الفلسطينية ، مشيراً أن شعارسورية هو عودة الفلسطيني إلى أرضه.

واعتبر زكي أن الذي يجري في المنطقة هو على حساب القضية الفلسطينية آملاً أن تنهض سورية ومصر وتعودا سندا وقلاعا حصينة لفلسطين وقضيته مشدداً على أن إسرائيل هي الرابح الوحيد لما يجري في المنطقة ومبيناً أن العام 2014 سيكون عام التضامن مع فلسطين بعد أن بات العدد الأكبر من دول العالم يؤيد بشكل أكبر حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد زكي على أن الجيش العربي السوري جيش ذو عقيدة استراتيجية تربى على أساس تحرير فلسطين وهو دفع أثمانا باهظة من أجل ذلك والرهان على ضعفه خاطئ فالمؤسسة العسكرية السورية صمدت صمودا أسطوريا وهي قادرة في أي لحظة على استرداد كامل قوتها.

وقال زكي " إننا لا نقبل أن يأتي شذاذ الآفاق تحت شعار الديمقراطية من هنا وهناك ومن بلدان لا تمتلك أدنى مقومات الديمقراطية كي يمارسوا القتل والتخريب في سورية ويجب على الجميع الانخراط في جنيف حتى إصلاح بعض الأمور دون أن يستسلموا للحقد الأعمى لصالح أناس من خارج المعادلة السورية."

كما اعتبر زكي أن استهداف المخيمات في سورية هدفه ضرب حق العودة للشعب الفلسطيني من خلال تدمير تلك المخيمات والإيحاء فيما بعد للعالم بأنه لا توجد مخيمات للفلسطينيين للمطالبة بحق العودة لأبنائها.

وقال زكي إننا نريد دولة مستقلة خالية من الاستيطان وذات سيادة على أرضها وجوها ومياهها وعاصمتها القدس ولن يفرض علينا ما هو أقل من التزامنا الوطني ومن يتنازل عن سنتمتر واحد من الأرض الفلسطينية يفقد هويته الوطنية الفلسطينية.

وأوضح زكي أن الجانب الفلسطيني قدم كل شيء من أجل السلام في المنطقة وبعد شهر آذار حيث الموعد المفترض لنهاية جولة المفاوضات الحالية مع المحتل الإسرائيلي فلن تكون الأمور كما هي عليه اليوم ولن يعود هناك مجال لترحيل الأزمات بعد أن أصبحت الأمور واضحة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2674