الحدث السياسي

الجيش يسيطر على المنطقة الممتدة من "المرسيدس" وحتى معامل "السكر" و"الرز"


تمكن الجيش العربي السوري بعد العملية العسكرية التي دخلت أسبوعها الثالث وبعد إحكام الحصار على المسلحين من السيطرة على منطقة "المزرعة" الممتدة من "بناء المرسيدس" وحتى معامل "السكر" و"الرز" في "عدرا العمالية" بريف دمشق، وتمكنت من قتل العشرات من الإرهابيين .

كما أحكمت وحدات عسكرية أخرى سيطرتها على الأوتستراد الدولي المحاذي لعدرا العمالية بعد معارك عنيفة مع مسلحي "الجبهة الاسلامية" الذين كانوا يسيطرون عليه.

في الوقت ذاته استهدفت مدفعية الجيش مقار الإرهابيين وتجمعاتهم في كل من داريا ودوما وجوبر، ما أسفرعن مقتل العديد من الإرهابيين بعضهم من الجنسيات الأفغانية والسعودية، كما تم تدميرالعديد من أسلحتهم وذخيرتهم، في حين عثرت الجهات المختصة على مخبأ للأسلحة والذخيرة في مزارع العرقوب بمنطقة النبك يحتوي على عشرات العبوات الناسفة المعدة للتفجير وقذائف الهاون والقذائف الصاروخية.

في حمص تم تدمير معمل لتصنيع القذائف الصاروخية وسيارة بيك اب مزودة بمدفع عيار 23 مم في عملية نوعية نفذتها بمحيط المدرسة الصناعية في مدينة الرستن، أسفرت أيضاً عن القضاء على 10 إرهابيين وإصابة آخرين.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على مجموعات مسلحة في محيط سجن حلب المركزي والمدينة الصناعية في الشيخ نجار وقرى مارع ومايرفي حلب، مع استمرار سقوط قذائف الهاون على بلدتي نبل والزهراء، من قبل المسلحين الذي يحاصرون البلدتين منذ أكثر من عام ونصف عام.

في حين قامت الجهات المختصة في ريف إدلب، بإحباط محاولة إرهابيين تفجير 5 عبوات ناسفة تبلغ زنة الواحدة منها 50 كيلوغراماً زرعوها على طريق مزرعة ربع الجوز بريف معرة النعمان.

على صعيد آخر استشهد عامل وأصيب 3 عمال آخرين بنيران إرهابيين وذلك أثناء قيامهم بإصلاح عطل في الشبكة الكهربائية بالحسكة، بعد استهدافها من قبل الإرهابيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2667