الحدث السياسي

مقتل إرهابيين في دوما.. وبنى "داعش" التحتية تتهاوى أمام سلاح الجو الروسي


قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من إرهابيي ما يسمى"جيش الاسلام"في عملية استهداف لتجمعاتهم في شارع القوتلي وشمال شارع الجلاء وسط مدينة دوما شمال الغوطة الشرقية.

مصدر عسكري قال إن "عمليات استهدفت تجمعات التنظيمات الإرهابية في المزارع الشرقية لقريتي دير العصافير وزبدين، أسفرت عن تدمير أسلحة وذخيرة والقضاء على العديد من أفرادها.

الى ذلك، أحبط الجيش  هجوماً واسعاً شنه "داعش" الارهابي من كافة المحاور على النقاط العسكرية في دير الزور.

مصادر ميدانية أشارت الى أن مواجهات مسلحة دارت بين وحدات الجيش وإرهابيي "التنظيم" في أحياء الرصافة والرشدية والصناعة بعد أن فجر انتحاريون 3 شاحنات مفخخة، كما تم إفشال محاولة تسلل على أحياء الجورة والقصور الآمنة غربي المدينة, أسفرعن مقتل وإصابة عدد من الارهابيين المتسللين، مضيفاً أن وحدات الجيش تمكنت أيضاً من تدمير عربتين مفخختين في حي العمال كانتا مجهزتين من قبل "داعش" في نية منهم لتفجيرها بالقرب من نقاط الجيش العسكرية.

وفي السياق تمكنت القوات العسكرية المرابطة في مطار دير الزور العسكري من التصدي لمحاولات مجموعات "داعش" الهجوم على المطار من الجهة الغربية وعلى محور حقل التيم بالرشاشات الثقيلة وأوقعت العديد من المهاجمين بين قتيل ومصاب. بالتزامن مع اشتباكات دارت في قرية الجفرة بريف دير الزور.

في جهة ثانية، أكد مصدر عسكري تدمير عدد من مقرات القيادة ومستودعات الأسلحة والذخيرة وعشرات العربات خلال غارات نفذها الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية على مجموعة أهداف لتنظيم "داعش" الإرهابي في حلب وإدلب وحماة.

وبحسب المصدر، تم تدمير مقر قيادة ومركز إشارة في دارة عزة بريف حلب، فيما تم تدمير مقر قيادة محصن وعشرات العربات وتجمعين وعدة مقرات ومستودع ذخيرة في اللطامنةو كفر زيتا في حماة.

كما أفاد المصدر أن الضربات أدت إلى "تدمير معمل لتصنيع القنابل والمتفجرات وقاعدة معدات وتسليح وأكثر من 10 عربات مصفحة في معرة النعمان ومقر قيادة في خان شيخون بريف إدلب".


من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشره موقع روسيا اليوم أن مقاتلاتها نفذت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 18 طلعة جوية ضد 12 موقعا للإرهابيين في كل من الرقة وحماة وإدلب.

وقالت الوزارة إن "المقاتلات الروسية دمرت مركز قيادة ومعسكر تدريب لتنظيم داعش الإرهابي قرب الرقة ومركز قيادة ومعسكراً له وعشرات الآليات المزودة بأسلحة نارية من عيار كبير في حماة.

وأضافت الوزارة أن "طائرات سو25 ضربت معسكرا لإرهابيي "داعش" في منطقة معرة النعمان ودمرت بالكامل مخابئ تحت الأرض ومخازن للأسلحة والوقود للإرهابيين".

وأكد المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف أن "مقاتلات سوخوي 34 الروسية وجهت ضربات دقيقة من ارتفاع 5 آلاف متر" مبينا أن أجهزة الملاحة الجوية تسمح بتوجيه الضربات من على متن الطائرات بضرب "أهداف على الأرض بدقة مطلقة وأثبتت الطائرات الروسية ذلك لدى قيامها بتدمير مركز قيادة تابع لداعش قرب الرقة".

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن الطيران الحربي الروسي "يهدف إلى تدمير البنى التحتية لتنظيم "داعش" حصرا" والتي تتمثل بحسب قوله في "مراكز القيادة والاتصالات والمراقبة ومخازن الأسلحة والذخائر والوقود ومصانع القنابل والسيارات المفخخة".

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26653